Search
Close this search box.

ما هي أسباب تساقط الشعر عند الأطفال 3 سنوات؟

ما هي أسباب تساقط الشعر عند الأطفال 3 سنوات؟

الأطفال هم بمثابة الحلم الذي نجده يترعرع أمامنا ويكبر، ونجد أن الآباء والأمهات يشرعون بالفرح الكبير حين يروا أبناءهم يكبرون أمامهم، لذ نجد أ الأم على وجه الخصوص هي التي تهتم بتربية الأبناء، والاهتمام بصحتهم، ومن أهم الأمور التي تجعل الأطفال بصحة جيدة هو الاهتمام بتغذيتهم، فيجب أن تهتم كل أم في جعل الأطفال يتناولون الفواكه والخضروات والأطعمة الصحية التي تساهم في أن يكونوا في صحة جيدة، ويتجنبوا كافة  المشكلات الصحية، ومن المشكلات الصحية التي يتعرض إليها الأطفال هي تساقط الشعر، وهو الأمر الذي جعل الكثير من الأمهات تتساءل عن أسباب تساقط الشعر عند الأطفال 3 سنوات.

أسباب تساقط الشعر عند الأطفال 3 سنوات

لابد أن تعي جيدً أن مشكلة تساقط الشعر تجعل الكثير من الأمهات تعاني كثيرًا، حيث أن الأبناء الذين يتعرضون إلى تساقط الشعر وعلى وجه الخصوص في الأعمار القصيرة تجعل الأم تتخيل أن هناك مرض خطير مصابة بها أحد ابنها، لذا نجد أن أسباب تساقط الشعر عند الأطفال 3 سنوات هي ما يل كي تتمكن من أن تقومي بتجنبها والحفاظ على طفلك ما يلي:

– سعفة الرأس

لابد أن تعي جيدًا أن مشاركة الأدوات الشخصية الخاصة بالطفل أيًا كانت هي أحد أكثر الأسباب التي يمكن أن تجعل الأمراض والعدوى تنتقل إلى ابنك، لذا يجب أن تمتنعي عن هذا الأمر نهائيًا، فسعفة الرأس هو أحد الأمراض التي تنتقل إلى الطفل عن طريق تبادل الأدوات الشخصية مثل المشط، وهي عبارة عن بقع يمكن أن تتعرض إلى الأحمر، لذا من البداية يجب أن تقومي بالامتناع عن استخدام أدوات الغير.

– الثعلبة البقعية

واحدة من أخطر الأسباب التي يمكن أن تتسبب في تساقط الشعر هي الثعلبة البقعية، ولكن الخطير في الأمر أن الثعلبة البقعية يمكن أن تتسبب في صلع الطفل، وهو الأمر الذي يدل على أهمية أن تقوم بزيارة الطبيب على وجه السرعة، كي تتمكن من منع هذا المرض.

– شد الشعر

عملية شد الشعر من قبل المحيطين بالطفل من أكثر العادات الخاطئة التي يمكن أن تتسبب في تساقط الشعر بكثرة، خصوصًا أن هناك العديد من المحيطين بالطفل يستخدمونها كطريقة للمعاقبةـ لذا يجب الامتناع عن هذه العادة في الحال.

 

 

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...