Search
Close this search box.

ما هي أسباب تأخر الحمل بعد الإجهاض؟

ما هي أسباب تأخر الحمل بعد الإجهاض؟

 

من أخطر العمليات التي يمكن أن تتعرض إليها المرأة هي عملية الإجهاض، حيث بجانب الآلام الجسمانية التي يمكن أن تتعرض إليها الأم بسبب هذا الأمر لا يمثل سوى القليل بجانب الآلام النفسية التي يمكن أن تتعرض إليها الأم، حيث أنها تتعرض بالفعل إلى فلذة كبدها، والتي بالفعل كانت تشعر منذ أيام طويلة على الأمور التي يمكن أن تقوم بفعلها بعد أن تقوم بوضع رضيعها، خاصة أن هناك العديد من التجهيزات التي يمكن أن تقوم الأم أيضًا بوضعها كي تتمكن من الوصول إلى التجهيزات الكلية لهذا اليوم، وبين ليلة وضحاها تفقد كافة هذه العناصر، خاصة أن كافة الأشياء حولها تذكرها بهذه العناصر.

تأخر الحمل بعد الإجهاض

يجب أن تعلم أن هناك العديد من السيدات التي تقوم باتخاذ القرار الحاسم بعد أن تتعرض إلى حالات الإجهاض، وهي الرغبة الكلية في أن تقوم بالحمل لمرة ثانية وهو الأمر الذي يدل على أن الأم تسعى بالفعل كي تتمكن من الحصول على الطفل الذي تتمناه، والدليل أنها تمكنت من اتخاذ القرار بعملية الحمل بعد الإجهاض، ولكن للأسف هناك العديد من الأمور التي يمكن أن تأخر الأم بحيث لا تتمكن بالفعل من الحمل بعض الإجهاض، أي يمكن أن يتأخر، حيث أن المتخصصون يرون أن كمن الأفضل هو أن تظل الأم فترة بعد الإجهاض قبل أن تقوم بأخذ عملية الحمل، ومن أبرز الأسباب التي يمكن أن تتسبب في تأخر عملية الإنجاب ما يلي:

  • وجود بقايا النسيج الجنيني

في حالات الإجهاض والتي يكون بها الحمل غير مكتمل بالفعل، من أبرز الأمور التي تتسبب في تأخر عملية الحمل هو وجود البقايا من النسيج المشيمي داخل الرحم، وهو الأمر الذي يمكن أن لا يتأكد منه الطبيب، لذا يجب أن تقوم بالمرأة المراقبة الجيدة إلى التغيرات التي يمكن أن تتعرض غليها بعد عملية الإجهاض كي تتأكد أنها لا تعاني من هذا الامر، ومن أبرز التغيرات التي يمكن أن يتعرض إليها الأم هي اضطرابات الدورة الشهرية والنزيف، وغيرها من التغيرات التي يمكن أن تلاحظ أنها لم تتعرض إليها من قبل، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أو يتطلب منك أن تقوم بزيارة الطبيب المعالج.

  • الالتهابات

واحدة من أكثر الأمور التي يمكن أن تتسبب في تأخر عملية الحمل سواء بعد عملية الإجهاض أو في الأمور العادية هو الالتهابات المهبلية أو أي نوع من الالتهابات التناسلية التي يمكن أن تعاني منها الأم، ومن أبرز الأعراض التي يمكن أن تدل على الإصابة بالحمى بعد عملية الإجهاض ما يلي:

  • الحمى
  • الإفرازات المهبلية
  • الرعشة
  • التقلصات
  • النزيف
  • متلازمة آشرمان

واحدة من أبزر العناصر التي يمك أن تتعرض إليها بعد عملية الإجهاض والتى يمكن أن تتسبب في تأخر عملية الحمل هي المتلازمة التالية ولكنها بالفعل نادرة لا تصاب بها إلا القلائل، حيث أن في هذه الحالة يكون هناك التهابات وأنسجة بالرحم تتسبب في التصاقات الرحم.

 

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...