Search
Close this search box.

ما هي أسباب التعب أثناء الحمل ؟

ما هي أسباب التعب أثناء الحمل ؟

التعب أثناء الحمل هو أحد أكثر أعراض الحمل شيوعًا، قد تشعرين بالتعب أو الإرهاق أثناء الحمل، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، وقد يظهر التعب في وقت مبكر من الأسبوع الأول بعد الحمل .

  • يعمل جسمك بجهد أكبر لإنتاج هرمونات معينة، ولتزويد طفلك بالمواد المغذية، ويعد سبب أعراض التعب هو كل التحولات التي يشهدها جسمك مع زيادة مستويات الهرمونات.
  • تعد بداية الحمل هي عندما يمر جسم المرأة بالعديد من التغييرات مثل زيادة إنتاج الهرمونات، بالإضافة إلى حقيقة أن القلب يضخ بقوة أكبر وأسرع بسبب ارتفاع تدفق الدم، وهو أمر ضروري لجلب المواد الغذائية إلى الجنين بداخلك.
  • يعد إنتاج البروجسترون هو السبب الرئيسي للإرهاق الواضح الذي تعاني منه معظم النساء الحوامل في وقت مبكر من الحمل ، مما يؤدي إلى شعورك بالنعاس بشكل غير طبيعي .

حاولي تدليل نفسك عندما تشعرين بالتعب، عادة ما يمر التعب بعد الثلث الأول من الحمل، لذلك يعد العناية بنفسك وجسمك مهم، حاولِ أن تأخذين غفوة، أو راحة في كثير من الأحيان للحفاظ على مستويات الطاقة الخاصة بك، سينتهي إرهاق الحمل في مرحلة ما، على الأرجح قبل نهاية التسعة أشهر!

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...