Search
Close this search box.

  ما هي أبرز طرق علاج كحة الأطفال الرضع؟

ما هي أبرز طرق علاج كحة الأطفال الرضع؟

عادة ما تصاب بة الأطفال في مرحلة الرضاعة العديد من الأمراض، سواء كانت هذه الأمراض موسمية أو كانت هذه الأمراض بسبب عملية الرضاعة، وعلى الرغم من أن اختلاف الأمراض التي يمكن أن تصيب الطفل في هذه المرحلة إلا أن أكثر هذه الأمراض خطورة ويمكن أن يتعرض إليها الطفل هي الكحة، حيث أنها نتيجة إلا أن الطفل بالفعل يعاني من صعف المناعة تتسبب الكحة المستمرة في إنهاك صحته، أو بالفعل يكون لها تأثير كبير عليه، لذا نجد أنك لابد أن تتخلصي منها بشكل أسرع وذلك من أجل الحفاظ على صحة الطفل، لذا سوف نتعرف على أبرز الطرق التي يمكن التخلص من خلالها من الكحة من خلال موقع حامل.

ما هي أسباب الكحة عند الأطفال؟

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تجعل الطفل يصاب بالكحة، ومن أبرز هذه الأسباب التي يمكن أن تتسبب في ذلك ما يلي:

  • نزلات البرد
  • الأنفلونزا
  • التهابات الجيوب الأنفية
  • العدوى الخاصة بالجهاز التنفسي
  • الإصابة بنزلات البرد

ما هي طرق علاج الكحة عن الرضع؟

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن تقومي بعلاج الكحة عند الرضع، والتي يجب أن تقومي بالاختيار منها ما يتناسب معك، ومن أبرز هذه الطرق التي يمكن من خلالها أن تقوم بعلاج الكحة عند الأطفال ما يلي:

– عن طريق قطرات المحلول الملحي

يجب أن تقوم الأم بترطيب أنف الطفل من الرطوبة التي تتواجد بها، حيث أن المخاط المتواجد بأنف الطفل يتسبب بلا شك في أن يصاب الطفل بانتقال هذا المخاط إلى الجزء الخلفي من الطفل، وذلك الأمر يتسبب بالفعل بتهيج حلق الطفل، وهو الذي يكون سبب أساسي في الكحة، لذا يجب أن يتم استخدام المحلول الملحي.

– النزلة المعوية

تتسبب النزل المعوية في أن يصاب الطفل بالكحة، وهو الأمر الذي يتوجب على الأم بالقيام بوضع ثلاث نقاط من المحلول الملحي بشكل يومي إلى أنف الطفل كي يتمكن من تخطي الكحة.

– استنشاق البخار

يجب أن تعلم جيدًا أن عملية استنشاق الطفل للبخار الساخن، والذي يمكن أن تقوم الأم بإضافة بعض الأعشاب الطبيعية له، ومن أمثلة هذه الأعشاب التي يمكن أن تقوم الأم باستخدامها هي الينسون، ولكن يجب أن تكون هذه الخطوة بعد استشارت الطبيب، حيث أن هناك العديد من العناصر التي تتوقف عليها هذه الخطوة والتي أبرزها سن الرضيع.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...