Search
Close this search box.

 ما هي أبرز طرق علاج غازات الأطفال الرضع؟

ما هي أبرز طرق علاج غازات الأطفال الرضع؟

من أكثر العوامل أو العلامات التي يمكن أن تظهر على الأطفال الرضع والتي يمكن أن تتسبب بالفعل في أن تشعر الكثير من الأمهات بالخوف هي الغازات التي يمكن أن يقوم الطفل بإطلاقها والتي يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تجعل الطفل يقوم بها، خاصة أنها تتسبب في تألم الطفل، بالإضافة إلى أنها بالفعل يكون لها تأثير سلبي على الطفل حيث أنها تجعله لا يتوقف عن البكاء، مما يوضع الأمر الأم في حيرة كبيرة، ونتيجة إلى أن كل أم تقوم بالبحث عن الحلول المختلفة لهذا الأمر، سوف نتعرف على أبرز الحلول من خلال موقع حامل الذي يهتم بكل ما يخص المرأة.

أسباب الغازات عند الأطفال؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الطفل يصاب بالغازات، وهو الأمر الذي يدل على أن هذه الأسباب لابد أن تحرص الأم أن تتجنب أي مسببات لها كي تتمكن من أن تتخطى المؤثرات السلبية لهذه الغازات، وأن يكون الطفل في حالة جيدة، ومن أبرز الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى ذلك ما يلي:

– قيام الطفل بابتلاع الهواء، وهذا الهواء يتجمع بالمعدة مما يتسبب بالفعل في الانتفاخ، وأن يشعر الطفل بالمغص.

– هناك العديد من الأدوية التي تقوم الأم بتناولها مما يتسبب في أن تنتقل هذه المواد المؤثر أو الفعالة التي تتواجد بها مثل اللاكتوز وهو ما يجعل الطفل بلا شك يتعرض إلى القيام بإطلاق الغازات.

– هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تتسبب في أن يصاب الطفل بالانتفاخ، ومن هذه الأطعمة التي يمكن أن تقوم الأم بتناولها وتتسبب في أن يصاب الطفل بالانتفاخ هي البقوليات.

– أن تكون عملية الرضاعة بطريقة خاطئة، وهو ما يتسبب في أن يتسبب في دخول الكثير من الهواء إلى معدة الطفل، لذا يجب أن تحرص كل الحرص على أن تقومي بـ إرضاع الطفل بالطريقة الصحيحة.

– يمكن أن يكون السبب الأساسي في هذا الأمر هو تناول الطفل نوع سيء من الحليب الصناعي، وهو ما يتسبب في عملية الانتفاخ ومن ثم انطلاق الغازات.

طرق التخلص من الغازات التي يصاب بها الطفل

من أبرز الطرق التي يجب أن تقوم الأم باتباعها كي تتمكن من التخلص من عملية الغازات التي يقوم الطفل بإطلاقها، وهو الأمر الذي يساهم بلا شك في أن تقوم باختيار منها ما يتناسب معك، ومنها ما يليك

– تدليك بطن الطفل باستمرار، وذلك عند القيام بإطلاق الغازات

– يجب أن تقوم الأم بمحاولة تغيير إرضاع الطفل

– يجب أن تقوم الأم بتجشؤ الطفل

– يمكن أن تقوم الأم بتدليك معدة الطفل بالزيوت

– تغيير نوع الحليب الذي يقوم الأم بتناوله بشكل أساسي إلى نوع حليب أكثر من حيث الجودة.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...