Search
Close this search box.

   ما هي أبرز أعراض الحمل في الشهر الثالث بولد؟

ما هي أبرز أعراض الحمل في الشهر الثالث بولد؟

الحمل يخلق حالة من الفرحة في البيت، خاصة إذا كان الحمل للمرة الأولى، أو كانت الزوجان يعانان من التأخر الحمل، وهو ما يجعل الآباء يهتمون بمعرفة كافة التفاصيل عن الجنين، ولكن على الرغم من التقدم الذي نشهده، لا يمكن أن يتم تحديد نوع الجنين إلا في الشهر الرابع بواسطة الأشعة الفوق الصوتية والتي يتم التعرف عليها باسم السونار، ولكن هناك رغبة ودافع كبير من الكثير من الأباء أن يتعرفوا على نوع الجنين في البدايات خاصة في الشهر الثالث، وهو الأمر الذي يتم التعرف عليه من خلال الأعراض التي تتعرض إليها الأم، وهو ما يساهم بلا شك في أن تحصل الأم على الإجابة الصحيحة، لذا سوف نتعرف من خلال موقع حامل على أعراض الحمل في الشهر الثالث بولد.

أبرز أعراض الحمل في الشهر الثالث بولد

هناك العديد من الأعراض التي يتمكن أن تتنبأ من خلالها الأمهات أو الآباء بحمل الأم من الشهر الثالثـ وهو الذي يدل على أن كي تكون الأم على أعلى درجة من التأكد من هذا الأمر أن يتواجد على الأقل أكثر من اثنين من هذه الأعراض، وهو ما يجعلها أكثر تأكدًا من أنها حامل بولد، ومن أهم هذه الأعراض التي تستطيع أن تتعرف عليها كل أم بشكل سهل للغاية ما يلي:

  • شكل البطن

في الشهر الثالث من الحمل تكون الأم بالفعل بطنها في حالة من الزيادة بالحجم عن الطبيعي، أو عن قبل الحمل، وهو ما يشكل في رسم العديد من الملامح للبطن ويجعلها تتخذ شكلًا جديدًا من الخارج على العكس الأمر المعتاد، ومن أبرز الأشكال التي تدل على أن الأم بالفعل حامل بولد أن تكون شكل البطن مستديرة، وتميل إلى البروز إلى الأسفل بشكل أكبر، وهي من العلامات الواضحة التي تدل على أن الأم حامل بولد في شهرها الثالث.

  • الشهية

عادة ما تكون الأم لها ذوقها بالطعام قبل الحمل، ومن الغريب والذي يلاحظه العديد من الأمهات أنها يمكن أن تسعى إلى تناول العديد من الأطعمة التي لم تكن بالفعل تهواها قبل الحمل، ولكن من أبرز الأمور التي تدل على حمل الأم بولد في شهرها لثالث أنها تميل إلى تناول كافة الأطعمة المالحة، مثل المخللات والجبن وغيرها.

  • الصداع ونمو الشعر

عادة ما تكون الأم الحامل بولد أكثر عرض إلى التعرض للصداع، أكثر من الأم التي تحمل ببنت، وهو الأمر الذي يساهم بلا شك في أن تقوم الأم بالتأكد من أنها حامل بالفعل في ولد، كما أن نمو الشعر في الساق بكثرة هو من أكثر العلامات التي تدل على أ الأم حامل بولد.

 

 

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...