Search
Close this search box.

ما علاج الإسهال عند الأطفال 5 شهور؟

ما علاج الإسهال عند الأطفال 5 شهور؟

عادة ما يكون هناك العديد من الأمراض الموسمية والملازمة للأطفال في شهورهم الأولى، وهو الأمر الذي يضع الأمهات في العديد من المشكلات، وعلى وجه الخصوص الأمهات اللاتي يعتبر هذا هو طفلهم الأول، ومنا أبرز الأمراض المنتشرة والشائعة خلال لفترة الأولى من حياة الطفل هو الإسهال، وهو الأمر الذي جعل الكثير من الأمهات التي تبحث عبر صفحات الإنترنت ومواقع ومنصات التواصل الاجتماعي عن، ما علاج الإسهال عند الأطفال 5 شهور؟ لذا سوف نتعرف على كافة الطرق التي يمكن لكل أم أن تتخلص من هذا المرض الشائع والمنتشر إلى الأبد، وهو الأمر الذي يساهم في جعل الأطفال في حالة صحية جيدة.

طرق علاج الإسهال عند الأطفال 5 شهور

من المهم أن نعي جيدًا إلى أن طرق علاج الإسهال متنوعة، وهو الأمر الذي يتيح لأم العديد من الإجابات عن، ما علاج الإسهال عند الأطفال 5 شهور؟ وهو الأمر الذي يجعل كل أم متاح لها استخدام الطريقة التي تتناسب معها، ومن أبرز هذه الطرق المتاح أمام كل أم ما يلي:

– تقليل عدد مرات الرضاعة الصناعية

على الرغم من أن هناك العديد من الأمهات لا تتمكن من إرضاع رضعيها بصورة طبيعية إلا أن الرضاعة الصناعية شكل دائم ومتكامل تجعل الطفل يصاب بالإسهال، فالحل الأبرز أن تقوم الأم بتقليل عدد الرضعات الصناعية، كما يمكن إذا اتيحت الفرصة أمامها أن تقوم بالتنويع بين كلًا من الرضاعة الطبيعية والصناعية.

–  غيرِ نوع اللبن الصناعي

كما نعلم أن هناك العديد من الأمهات التي تتمكن من إرضاع اطفالها بشكل طبيعي، وهو الأمر الذي يدفع الأمهات إلى استخدام الحليب الصناعي، وهو الأمر الذي يجعل الكثير من الأمهات لا تعي أن الإسهال يمكن أن يكون بسبب ذلك اللبن، حيث أن هناك العديد من الأنواع التي يمكن أن يعتمد عليها الطفل، لذا واحد من أكثر الأسباب التي تجعل الطفل يصاب بالإسهال هو نوع اللبن، فغير اللبن ومن هنا يتوقف الطفل تمامًا عن أن يكون مصاب بالإسهال.

– محلول الكهارل الفموي

في الكثير من حالات الإمساك التي تصيب الرضع يكون الحل الأرجح كي تقِ طفلك من الإسهال، هو محلول الكهارل، وطريقة الاستخدام يتم إعطاءه للطفل بين الرضعات، وفي الحالات الشديدة يتم تبديل الرضعة به بصورة كلية.

 

 

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...