Search
Close this search box.

ما تحتاجين معرفته عن الجنين في الشهر الخامس

ما تحتاجين معرفته عن الجنين في الشهر الخامس

من المحتمل أنك ستستمرين في الشعور بالنشاط والطاقة خلال الثلث الثاني من الحمل، وتقول العديد من النساء إن هذه هي المرحلة الأكثر متعة في الحمل، لكن من المحتمل أيضًا أن تواجهي بعض أعراض الحمل المزعجة، مثل: الشعور بحكة في الجلد، ظهور علامات تمدد الجلد، توسع الأوردة، ظهور الأوردة العنكبوتية، الشعور بالدوخة، تشنجات الساق.

تذكري أن أعراض الحمل هذه طبيعية، وقد تواجهين بعضها فقط خلال هذا الشهر:

نمو طفلك: في عمر 5 أشهر، يزداد وزن طفلك ويصبح لديه حواجب وشعر خفيف، سوف تبدأِ في الشعور بحركته، وهو مؤشر  على تمتع طفلك بصحة جيدة، لذا وعلى الرغم من أن هذه الحركات قد تكون مزعجة في بعض الأحيان (خاصة في الليل أثناء محاولتك النوم)، إلا أنها بالتأكيد علامة جيدة.

التغييرات في جسمك:

  • هناك العديد من الإيجابيات خلال الشهر الخامس من الحمل، مثل الاستمرار في الاستمتاع بالنشاط والطاقة.
  • تتعرض العديد من النساء الحوامل، أيضًا إلى ما يسمى “توهج” الحمل بحيث تبدو أكثر إشراقًا وجمالا.
  • يستمر بطنك في النمو (مما يؤدي إلى ظهور بعض أعراض الحمل المتعبة المذكورة أعلاه)، قد تلاحظين أيضًا بعض التغييرات في نسيج أظافرك ونموها.

ما تحتاجين إلى معرفته في الشهر الخامس من الحمل:

  • من المحتمل أن تشعري بالجوع طوال الوقت هذا الشهر، ولكن من المهم ألا تتخبطي مع تناول الوجبات الخفيفة أو غير الصحية، حاولي اتباع الإرشادات الخاصة بما يجب تناوله عند الحمل وتجنبي استخدام الجملة الشهيرة ” أنا أكل لشخصين” كذريعة لأكل الحلويات أو الوجبات السريعة.
  • إذا كان لديك تشنجات في القدم أو الساق بشكل متكرر، فإن تناول مكملات المغنيسيوم قبل الولادة يمكن أن تساعدك في التخلص من هذه الآلام.
  • من المحتمل أن يستطيع طبيبك تحديد جنس طفلك عن طريق الموجات فوق الصوتية هذا الشهر هل تريدين أن تعرفي؟ بعض الآباء لا يزالون يفضلون المفاجأة، وعدم معرفة جنس المولود إلا بعد الولادة.
  • الآن هو الوقت المناسب لبدء تجهيز حجرة لاستقبال المولود، لا يزال لديك الكثير من الطاقة للتخطيط والتسوق. ولكن أتركي مهمة الطلاء لشخص آخر.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...