Search
Close this search box.

ماذا يحدث إلى طفلي في عمر السنة ؟

الطفل في عمر السنة

الطفل في عمر السنة يحدث إليه العديد من التطورات في مجموعة من الجوانب، بداية من مظاهر نمو الطفل إلى اكتساب العديد من المهارات الحركية والقدرة على الأكل.

  • نمو الطفل في عمر السنة:-

من المحتمل أن يتضاعف وزن طفلك ثلاثة أضعاف منذ الولادة، ولكن  في الشهر الثاني عشر ستلاحظين نمو طفلك، وزيادة طولة حوالي 9 إلى 11 بوصة – وعقله حوالي 60 % من حجم البالغين، بعد طفرة نمو مدهشة مدتها عام، سيبدأ نمو وزن طفلك في التباطؤ مع زيادة مستوى نشاطه.

  • المهارات الحركية للطفل في عمر السنة:-

يجب أن يكون طفلك الذي يبلغ من العمر عامًا واحدًا بمفرده، حيث يجيد الأطفال البالغون من العمر سنة واحدة القيام ببعض الأشياء لأنفسهم، مثل تناول الطعام بأصابعهم، ومساعدة آبائهم على ارتداء ملابسهم، وتغيير صفحات كتاب القصص، يجب أن يبدأ طفلك في استخدام بعض الأشياء اليومية بشكل صحيح، بما في ذلك الملعقة والهاتف وفرشاة الشعر.

  • معدل نوم الطفل في عمر السنة:-

عندما يصبح عمر طفلك سنة واحدة،  يجب أن ينام أقل أثناء النهار وأكثر في الليل، بالإضافة إلى ذلك لا يزال معظم الأطفال في هذا العصر بحاجة إلى غفوة بعد الظهر.

  • معدل اكل الطفل في عمر السنة:-

عندما يصبح عمر طفلك سنة، يمكنك الانتقال من إعطاءه حليب الأم إلى حليب البقر- ابدأ بالحليب الكامل الدسم- حيث يحتاج طفلك إلى الدهون الزائدة لنمو وتطور الدماغ بشكل صحي، من الأفضل ألا تنتقل إلى الحليب قليل الدسم- أو أي أطعمة أخرى قليلة الدسم، إلا بعد مرور عامين على ميلاد طفلك، فمن الأفضل لك استشارة الطبيب أيضًا.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...