Search
Close this search box.

لماذا يجب قص أظافر المولود الجديد

لماذا يجب قص أظافر المولود الجديد

إن قص أظافر المولود الجديد أمر لم يفكر به بعض الآباء الجدد من قبل! لأنه في العديد من الأحيان قد تبدو المهمة مجهدة وصعبة! لحسن الحظ أعددنا لك هذا الدليل حتى يكون الأمر أسهل عليك، فقط تابع القراءة،  وسوف تكون قادرة على التعامل مع المهمة دون أي مشاكل.

استمر في القراءة لمعرفة التفاصيل الكاملة حول سبب قص أظافر المولود الجديد، والعديد من النصائح حول كيفية القيام بذلك، وعدد المرات التي يجب أن تقوم بها؟.

لماذا من المهم قص أظافر المولود الجديد؟

إن افتقار الأطفال إلى التحكم في العضلات يعني أنه يمكنهم بسهولة خدش وجوههم أو عيونهم! الأطفال مرنون للغاية، وفي الأسابيع الأولى من حياتهم لا يمكنهم التحكم في أذرعهم وأرجلهم، لذلك يُعد  الحفاظ على قص أظافر المولود أمر ضروري لمنعهم من إيذاء أنفسهم عن طريق الخطأ!

قد تبدو أظافر طفلك ناعمة ومرنة، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكن أن يؤذيهن! هناك مصدر قلق إضافي هو أن طفلك قد يخدشك أنت ايضًا بطريق الخطأ بأظافره!، لذلك احم نفسك وطفلك من خلال معرفة متى وكيف قص أظافر مولودك الجديد.

متى تبدأ بقص أظافر المولود الجديد؟

تنمو أظافر الأطفال بسرعة كبيرة، ويمكن أن تصبح حادة قبل أن تدرك ذلك! بعد أيام قليلة من عودتك إلى المنزل من المستشفى، يكون قد حان الوقت بالفعل لقص أظافر طفلك، عندما يكون الطفل صغيرًا جدًا، تكون أظافره ناعمة جدًا بحيث تكون قادرًا على تقشير الأطراف.

في كثير من الأحيان، تتآكل أظافر طفلك بشكل طبيعي بسبب تفاعلاته مع البيئة وملابسه، ومع ذلك نظرًا لأن أظافر طفلك تزداد قوة، فستحتاج في النهاية إلى التبديل أدوات قص الأظافر الخاصة بك! يختار العديد من الآباء أيضًا استخدام ملف الأظافر للحفاظ على أظافر أطفالهم ناعمة وبطول آمن.

كم مرة يجب عليك قص أظافر المولود الجديد؟

يعتمد عدد مرات قص أظافر طفلك على سرعة نموها! حيث أنه في الأسابيع القليلة الأولى، قد يفاجئك مدى سرعة نموها.

الأطفال حديثي الولادة قد تتطلب تقليم الأظافر عدة مرات في الأسبوع! ولكن بعد ذلك فليس عليك سوى قص أظافرها أسبوعيًا أو نصف أسبوعي، وكون على علم بأن أظافر القدمين لا تنمو بنفس سرعة أظافر اليد!.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...