Search
Close this search box.

كيف ينمو الجنين في الشهر السابع من الحمل

كيف ينمو الجنين في الشهر السابع من الحمل

الشهر السابع من الحمل (الأسابيع من 25-28) :

مع بداية الشهر السابع من الحمل، تكونين قد دخلتي الثلث الثالث والأخير من الحمل، هناك الكثير  من التغيرات التي تحدث في هذا الشهر، دعنا نلقي نظرة على التغييرات المدهشة التي تحدث لطفلك وجسمك خلال هذه الأسابيع.

ماذا يحدث لطفلك في الشهر السابع من الحمل:

  • ينمو الدماغ والجهاز العصبي لطفلك سريعًا خلال هذا الشهر وتبدأ رئتيه في العمل، كما تطور حاسة السمع لدى طفلك بشكل كامل، تصبح دورات نومه واستيقاظه الآن أكثر وضوحًا ويحلم طفلك أثناء نومه. يمكن لطفلك أيضًا أن يبكي ويفتح عينيه.
  • أصبح طفلك الآن أكبر ولم يعد لديه مساحة كافية للحركة داخل رحمك، ولكنه بالتأكيد يستمر في الركل و الدوران، يبدأ الشعر الناعم الذي يغطي جسم طفلك في الاختفاء،  بحلول نهاية هذا الشهر، سيكون طول طفلك حوالي قدم ونصف ويزن حوالي ثلاثة أرطال.
  • يتمتع الأطفال المولودين في عمر 28 أسبوعًا، رغم ولادتهم المبكرة، بفرصة جيدة للبقاء على قيد الحياة مع الرعاية المناسبة.

ما الذي يحدث لجسمك في الشهر السابع من الحمل :

  • بطنك ينمو أكبر وأكبر قد تصبح “سرتك” أكثر بروزا، ولكن لا تقلقي لأنه كثيرًا ما يحدث هذا بعد الولادة. ربما تشاهدي المزيد من علامات التمدد أيضًا، وحتى لو لم تظهر بعد فمن المحتمل ظهورها في الشهر المقبل أو حتى في الأسبوعين الأخيرين عندما ينمو طفلك بسرعة كبيرة.
  • قد تشعرين بضيق في التنفس في بعض الأحيان، وقد تواجهي أيضًا مشكلة في النوم في هذه المرحلة من الحمل، قد يكون سبب قلة النوم زيادة نشاط طفلك، ذكرت العديد من الأمهات أن أطفالهم يصبحون أكثر نشاطًا عندما يحاولون النوم.
  • يبدأ جسمك في الإعداد للرضاعة الطبيعية، لذا قد تلاحظين تسرب سائل من ثديك، قد تجدين أيضًا مشكلة في الحفاظ على توازنك أثناء الحركة مع استمرار نمو بطنك.
  • من المحتمل أن تعتادين على مزيج فريد من حرقة المعدة، وعسر الهضم، والبواسير، وآلام الظهر وتشنجات الساق، والقدم.

ما الذي تحتاجين إلى معرفته في الشهر السابع من الحمل:

  • يزداد وزنك حوالي كيلو واحد في الأسبوع الآن، احرصي على تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة المختلفة. أظهرت الدراسات أن الأطفال يميلون أكثر لتناول ما تناولته أمهاتهم أثناء الحمل، هذا يعني أنه يمكنك تعليم طفلك اتباع نظام غذائي صحي منذ الآن عن طريق تناول طعام صحي بنفسك. لا تنس أخذ مكملات ما قبل الولادة.
  • من المرجح أن يقوم طبيبك باختبار إصابتك بمرض داء البول السكري في حوالي 28 أسبوعًا. سيطلب منك طبيبك تناول محلول حلو ثم أخذ عينة من الدم لقياس مستوى الجلوكوز، فقط 3-5٪ من النساء في الولايات المتحدة يصبن بسكري الحمل، لذلك لا تقلقي كثيرا بهذا الشأن.
  • بدءًا من الآن، احرصي على زيارة طبيبك بشكل متكرر حتى يولد طفلك.
  • الآن بعد أن اكتملت حاسة السمع لدى طفلك، تأكدي من التحدث إليه أنت وبقية أفراد العائلة مع طفلك كثيرًا، بعض الأمهات يغنين لأطفالهن أو يعزفن الموسيقى، تجنبي الضوضاء العالية جدًا التي قد تزعج طفلك، الآن ليس الوقت المناسب لحضور حفل صاخب.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...