Search
Close this search box.

كيف يشعر جسمك خلال الشهر الأخير من الحمل ؟

كيف يشعر جسمك خلال الشهر الأخير من الحمل ؟

من المرجح أن يكون الشهر الأخير من الحمل مصحوبًا بعدم الراحة والإرهاق، ولكن أصبر قارب طفلك على الوصول وبمجرد رؤيته سيزول كل ذلك التعب!

أهم التغيرات في الشهر الأخير من الحمل :-

  • قد تجدين أن عضلات بطنك تتألم لأنها تعمل بقوة حتى تدعم بطنك، بالإضافة إلى الشعور بالألم في عظام الفخذ عند المشي خلال الشهر الأخير من الحمل.
  • قد تجد العديد من الأمهات أنفسهن مرهقات جسديًا في الشهر الأخير من الحمل، ستجد أن جميع الحركات مرهقة حتى الاستيقاظ من الأريكة يمكن أن يتركك من التنفس.
  • على الرغم من أن طفلك قد يكسب رطلين خلال هذا الشهر، إلا أن وزنك قد يزيد بشكل طفيف، أو يظل كما هو أو ينخفض ​​فعليًا بمقدار رطل أو اثنين.
  • يعود سبب فقدان الوزن في الشهر الأخير من الحمل إلى انخفاض كمية السائل الأمنيوسي، حيث تبدأ الهرمونات في نقل السوائل في جسمك.

3 مشاكل تحدث في الشهر الأخير من الحمل :-

رحلة الحمل طويلة وصعبة وتحدث بها العديد من الأعراض المتعبة، لذلك من الأفضل أن تكوني على علم بكافة التغيرات التي تطرأ عليك، وخصوصا في الشهر الأخير من الحمل التي من بينها الآتي:-

  • آلم الظهر:-

يؤدي زيادة حجم الجنين في الشهور الأخيرة من الحمل إلى الضغط على العمود الفقري، مما يسبب آلم شديداً في الظهر، وبالأخص على الفقرات الثلاثة الأخيرة، وستلاحظين أن الألم يشتد مع مرور الوقت، ولكن لا تقلقي يمكنك أن تقلقي من حجم الألم من خلال اتخاذ وضعيات مريحة في الجلوس.

  • الإفرازات المهبلية :-

من المعروف أن تلك الإفرازات المهبلية تزداد مع بداية الحمل، ولكن مع بداية الثلث الأخير من الحمل يزداد معدل الإفراز، ولكن كوني حذرة لأنه في حالة زيادة الإفرازات خلال الشهر الأخير من الحمل عن المعدل الطبيعي، فمن الأفضل لك أن تقومي بزيارة الطبيب في أقرب وقت لأن ذلك قد يكون دليلًا على الولادة المبكرة.

  • آلام الفخذ :-

خلال الشهر الأخير من الحمل، يحدث ارتخاء في العضلات نظراً للاستعداد للولادة، لذلك يتولد لديك الشعور بألم في الفخذين والحوض، ويكون من الصعب عليك التحرك بشكل طبيعي وأي حرك تقومين بها تشكل مجهود كبير ويتطلب مجهوداً كبيراً لتحمل الألم.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...