Search
Close this search box.

كيف يتم إجراء اختبار الحمل في المنزل؟ وهل يمكن الثقة في نتائجه؟ اعرفي ذلك

كيف يتم إجراء اختبار الحمل في المنزل؟ وهل يمكن الثقة في نتائجه؟ اعرفي ذلك

قد تلجا بعض النساء إلى إجراء اختبار حمل في المنزل، وذلك دون اللجوء إلى الطبيب، فما مدى صحة النتائج التي يقدمها اختبار الحمل المنزلي، وهل يمكن الوثوق في نتائجها؟ تابعي معنا لتعرفي ذلك.

هل يمكن أن تكون نتائج اختبار الحمل المنزلي صحيحة؟

تدعي الكثير التي تقوم بتصنيع أدوات اختبار الحمل المنزلية أنه يمكن االثقة بنسبه 99% من نتائج الحمل التي تظهرها الأجهزة ومع لك هناك بعض العوامل التي التي يتأثر بها صحة نتائج اختبار الحمل المنزلي وهي:

– التعليمات والخطوات المرفقة مع الجهاز ومدى اتباعها.

– حساسية الجهاز نفسه.

– موعد التخصيب.

– مدى قرب موعد إجراء اختبار الحمل من وقت التخصيب

هل يمكن الثقة في نتائج اختبار الحمل المنزلي؟

تتعد أنواع اجهزة اختبارات الحمل الموجودة في الأسواق، لكن لا يمكن الثقة في نتائجها بسبة 100%، حتى في حالة أن الشركة المصنعة أشارت إلى أن نتائج الفحص سليمة ودقيقة لا بد من زيارة الطبيب للتأكد من وجود الحمل.

كيف يتم إجراء الفحص في المنزل؟

تتعدد أجهزة اختبار الحمل ولكنها تتفق جميعاَ في طريقة العمل، فالفحص في كل أجهزة اختبار الحمل يتم من خلال التبول في كأس معين وغمس الجهاز الذي يشبه عصا البلاستيك في الكأس لثواني قليلة، والانتظار حتى ظهور المنتجة.

بعد إجراء الفحص يظهر خط على العصا البلاستكية وهو ضروري وجودة لأن وظيفته الأساسية هي التأكد من أن إجراءات وخطوات الفحص دقيقة، وهو لا يظهر أن المرأة حامل، أما الخط الثاني فإن ظهر في هذه الحالة يشير إلى أن المرأة حامل، أم في حالة عدم ظهوره تكون المرأة غير حامل، أو تكون قد أجرت الاختبار في وقت مبكر ويكون عليها الانتظار لإجراء الفحص في وقت آخر، حتى تأخذ البويضة المخصبة ما يكفي من الوقت للإنغراس في تجويف الرحم.

ما هو الوقت المناسب لإجراء اختبار الحمل المنزلي؟

بعد انقطاع الدورة الشهرية يفضل الانتظار لمدة لا تقل عن اسبوع، حتى تأخذ البويضة الوقت الكافي للإلتصاق في جدار الرحم، وعند الانتظار لمدة اسبوع تكون النتيجة أكثر دقة من الانتظار ليومين أو ثلاث أيام أو أقل من اسبوع بشكل عام ، لذا من الضروري عدم التسرع والاستعجال، للحصول على نتيجة سليمة ودقيقة.

أما بالنسبة للوقت المناسب من اليوم لإجراء اختبار الحمل المنزلي فهو وقت الصباح، وذلك لزيادة مستويات هرمون الحمل بعد الاستيقاظ من النوم.

بعض النصائح لإجراء اختبار الحمل المنزلي والحصول على نتيجة أكثر دقة:

نقدم إليكي بعض النصائح التي يمكني الاستفادة منها أثناء إجراء  اختبار الحمل المنزلى ، وذلك للحصول على نتيجة أكثر دقة وهي:

– احرصي على استخدام نوع جيد من اختبارات الحمل، وتجنبي الأنواع الرديئة لأن نتائجها لا تكون دقيقة.

– احرصي على الانتظار مدة لا تقل عن اسبوع من انقطاع الدورة الشهرية ، وذلك لتكون البويضة انغرست في جدار الرحم، والحصول على نتيجة أفضل.

– احرصي على إجراء الاختبار في الصباح، وذلك لزيادة هرمون الحمل في ذلك الوقت.

– الكأس الذي تستخدميه لإجراء الاختبار لا بد أن يكون معقم جيدا.

– إجراء اختبار الدم للتأكد من النتيجة.

كانت تلك هي بعض المعلومات التي قدمناها إليكي حول إجراء اختبار الحمل في المنزل، احرصي على اتباع النصائح والتعليمات التي ذكرناها سابقاً، وفي حال كانت النتيجة إيجابية، سارعي في استشارة الطبيب المختص وإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من مدى صحة نتيجة الاختبار..

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...