Search
Close this search box.

 كيف تعالجين الخياطة بعد الحمل؟

كيف تعالجين الخياطة بعد الحمل؟

الكثير من النساء تتعرض إلى الولادة القيصرية، فقد أصبحت من العمليات الأساسية اليوم، وطبقًا للإحصائيات فإن أعداد الولادة القيصرية تتزايد عن الولادة الطبيعية  بكثير، وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل يمكن أن تخضعي إلى العمليات القيصرية، وهناك واحدة من أكثر المشكلات التي تتعرض إليها الأم بعد الولادة القيصرية هي الخياطة، والتي بالفعل في العديد من الحالات تترك آثار تدوم لسنوات طويلة بعد الشفاء، وهو الأمر الذي يتسبب في الكثير من المضايقات للعديد من النساء، حي أنها تؤثر شكل سلبي على شكل الجسم، كما أنها لها تأثير سلبي على نفسية العدي من النساء التي تعتز بشكل جسمها، لذا من خلال موقع حامل سوف نتعرف على العديد من الطرق التي تستطيع كل أم من خلالها أن تقوم بمعالجة الخيط بعد عملية الولادة.

طرق وخطوات علاج الخياطة بعد الولادة؟

لا شك في أن هناك الكثير من النشاء التي قامت بتجريب العديد من الطرق التي فشلت منها أن تقوم بمعالجة الخياطة ولكن من اليوم لا تيأسي فمن خلال اتباع الخطوات التالية سوف تقومين يتجنب كافة الآثار التي تنتج عن الخياطة القيصرية ومن الخطوات التي يجب أن تقومي باتباعها بعد الخياطة ما يلي:

  • النظافة

من الأمور الهامة التي لابد أن تتبعيها للتخلص من آثار الخياطة بشكل أسرع وكي تتمكنين من الحصول على الشفاء التام من هذه الآثار، وأن تحمي نفسك من التعرض إلى الأمراض التي يمكن أن تنتج عن هذه الخياطة، حيث أنها تعد بؤرة للميكروبات والجراثيم وغيرها من الكائنات الدقيقة التي يمكن أن تتسبب في الأمراض، ومنها أن تقومي بغسل اليدين جيدًا قبل أن تقومي بوضعها على موضع الخياطة، بالإضافة إلى أنك يجب أن تقومي باستخدام المطهرات لتطهير الجرح باستمرار مثل البيتادين وهي أولى الخطوات التي يجب أن تقوم الأم باتباعها.

  • الراحة

الحركة الكثيرة والقيام بالأعمال الشاقة يكون لها دور أساسي في أن تتعرض الأم إلى الكثير من الأضرار بعد الولادة، حيث أنها لها دور أساسي في أن تتعرض الأم إلى النزيف كما أنها لها دور أساسي في أن تجعل فترة الاستشفاء طويلة، لذلك لابد أن تظل الأم في راحة تامة بعد عملية الولادة.

  • كمادات الثلج

الكثير من الأمهات تتعرض إلى الالتهابات، ولابد أن تقوم كل أم بالتخلص من هذه الالتهابات أو التقليل من حدتها كي لا يكون لها أي نوع من أنواع المضاعفات، والتي تجعل عملية الاستشفاء تطولا، كما أن الكمادات التي يجب أن تقومي بها لا بد أن تراعي أن تكون بأدوات نظيفة.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...