Search
Close this search box.

كيف تحافظي على نفسك من زيادة الوزن أثناء الحمل؟

كيف تحافظي على نفسك من زيادة الوزن أثناء الحمل؟

من أبرز الأمور التي تعاني منها الأمهات أثناء فترة الحمل هي الزيادة في الوزن، حيث أن هناك العديد من الأمهات التي تعاني من هذا الأمر أثناء فترة الحمل، ولكن لابد أن تعلم كل أم أن الزيادة الطبيعية في الوزن هي التي تدل على أن الام تقوم بتناول الطعام بانتظام، والتي يمكننا أن نستدل منها على أن الطفل بالفعل في صحة جيدة، أما الارتفاع الكبير في الوزن يمكن أن يتسبب بشكل كبير في العديد من المشكلات، بالإضافة إلى أن الأم بعد الولادة لن تعود إلى طبيعتها أي لا تفقد الوزن وتصبح بما كانت عليه بالبداية، ومن أكثر الأمور التي يمكننا القول أنها تكون سبب أساسي في زيادة الوزن هو تناول كميات كبير من الطعام، وقلة الحركة.

ما هو الوزن المناسب بالحمل؟

يجب أن تعلم جيدًا أن الوزن المناسب الذي يجب أن تكون به الأم يكون بلا شك مرتبط بالطول، فيجب أن يكون الوزن الخاص بك أثناء فترة الحمل متعلق بالطول، وهو الأمر الذي يساهم بل شك في أن كلما كان هناك تناسب بين الوزن والطول، كلما كانت الأم أرشق، ولن تتعرض إلى الزيادة بالوزن بعد وضع الجنين.

طرق المحافظة على الوزن وعدم التعرض للزيادة؟

يجب أن تعلمي جيدًا أن هناك العديد من الخطوات التي يجب أن تقوم بالاعتماد عليها كي تتمكن من ضمان أن لا تكسبي الوزن، وهو الأمر الذي تقوم بسببه أن تتجنب بشكل نهائي زيادة الوزن أثناء فترة الحمل، وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل في حاجة إلى أن تقوم بالتعرف على كافة هذه العناصر كي تحصل على الوزن المثالي أثناء فترة الحمل وبعد أن تقومي بوضع الجنين، ومن أبرز هذه الطرف ما يلي:

– يجب أن تقومي بالتقليل من كميات الدهون التي تتواجد بالأطعمة التي تقومي بتناولها أثناء فترة الحمل، بالإضافة إلى أنك يجب أن تقومي بالتقليل من المقليات.

– يجب أن تقومي بالتقليل من الزيوت والزبدة والسمنة بشكل كبير جدًا.

– يجب أن تقومي بتبديل بين الحلويات والفاكهة، فتعد الفاكهة هي الأفضل من حيث الجانب الصحي، وهي الأفضل من حيث الحفاظ على الصحة، وعدم التسبب في زيادة الوزن.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...