Search
Close this search box.

كيف تتمكني من حساب عمر الجنين في المنزل؟

كيف تتمكني من حساب عمر الجنين في المنزل؟

منذ معرفة خبر الحمل، تبدأ الأم حساب عمر الجنين باليوم، وتراقب نموة داخلها بشكل يومي، وتتساءل عن متى يحين موعد الولادة، وتعد الساعات متلهفة للقاء طفلها أو طفلتها بعد انتهاء فترة الحمل.

استخدمي حاسبة الحمل  من أجل حساب عمر الجنين:-

يتم حساب عمر الحمل، أو عمر الطفل من اليوم الأول لآخر فترة الحيض للأم، نظرًا لأن تاريخ الحمل بالضبط غير معروف، يتم استخدام اليوم الأول من فترة الحيض الأخيرة لقياس عمر الطفل، حيث يتم حساب عمر الجنين بالأسبوع ويبلغ حوالى 40 أسبوعًا فيما يعادل 9 أشهر تقريبًا، قد تتساءلين أن 9 أشهر لا تساوى 40 أسبوعاً، هذا صحيح ولكن يجب عليكِ عدم احتساب الشهر  بأنه يعادل 4 أسابيع، فهناك بعض الاشهر ذات ال 30 أو 31 يوماً وليس 28 يوم، لذلك يقوم أغلب أطباء النساء بإحتساب الشهر 28 يوم حتى تسهل العملية الحسابية لتحديد عُمر الجنين.

حساب عمر الجنين بالاسابيع:-

هناك طريقتان من أجل تحديد وحساب عمر الجنين بالأسابيع على النحو التالي:-

  • الطريقة الأولى:-

تقومِين بتسجيل آخر يوم للدورة الشهرية، ومن ثم تقومِين بحساب الأيام بدء من يوم لآخر دورة شهرية، وحتى انتهائها والناتج يتم قسمته على 7، من أجل حساب عمر الجنين بالأسابيع.

  • الطريقة الثانية:-

وهي طريقة طبية حيث يقوم الطبيب بحساب عمر الجنين، من خلال إستخدام الموجات فوق الصوتية الأولي، أو أن يقوم الجنين باستخدام معدلات نمو الجنين، من أجل تحديد عمره بالأسابيع.

في أغلب الأحيان تجد أن الأم قد تعدت فترة الـ 9 أشهر للحمل وهي لم تلد بعد، هذا ما يفسرة احتساب عمر الجنين بالأسابيع، ولنكون أكثر دقة من خلال إستخدام جهاز السونار، يقوم جميع الأطباء باستخدامه حتى يقوموا بالتحديد الدقيقة لعمر الجنين، من خلال احتساب حجم محيط الرأس للطفل، ومن ثم يقوم بتحديد عمر الجنين، والتاريخ الدقيق للولادة، لذلك يعد الجهاز أفضل طريقة لحساب عمر الجنين بدلا من الطريقة اليدوية.

ولكن هناك حالات خاصة مثل النساء اللائي يخضعن لإجراءات خاصة مثل التلقيح الاصطناعي، أو الإخصاب في المختبر فهم عادة ما يعرفن موعد الحمل الصحيح.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...