Search
Close this search box.

كيف تتعرفين على أشهر أعراض الحمل المبكر؟

كيف تتعرفين على أشهر أعراض الحمل المبكر؟

إذا كنتِ حديثة الزواج وتريدي أن تتعرفي على أشهر أعراض الحمل المبكر قبل إجراء اختبار الحمل، وخلال تلك المدة القصيرة كي يمكن للسيدة أن تتابع حالتها سوف نقدم لك من خلال هذا الموضوع مجموعة من أهم العلامات والأعراض التي تنبأ بحدوث الحمل.

بعض أعراض الحمل المبكر :

  • نزيف طفيف: أظهرت إحدى الدراسات أن ما يصل إلى 25٪ من النساء الحوامل يعانين من نزيف خفيف أو اكتشاف لون أخف من دم الحيض الطبيعي، يحدث هذا عادة في وقت زرع البويضة المخصبة (حوالي 6 إلى 12 يومًا بعد الحمل) ولكن الأكثر شيوعا في الأسابيع ال 12 الأولى من الحمل.
  • تغيرات في الثديين أو الحلمات من أعراض الحمل المبكر : قد تلاحظ النساء هذه الأعراض منذ أسبوع إلى أسبوعين بعد الحمل، التغييرات الهرمونية يمكن أن تسبب التهاب الثديين أو حتى الوخز، فقد تشعري بثقل الثديين بشكل غير معتاد، حيث يزيد نسيج الثدي استعدادًا لإنتاج الحليب، تصبح الأوردة أكثر وضوحًا على الثديين ، وقد تغمق الحلمتان بالألوان. قد تشعر الثديين والحلمات بالوخز والتهاب وحساسية اللمس.
  • إعياء: تشعر الكثير من النساء بالتعب في وقت مبكر من الحمل لأن أجسامهن تنتج أكثر من هرمون يسمى البروجسترون، والذي يساعد في الحفاظ على الحمل ويشجع على نمو الغدد المنتجة للحليب في الثدي،  بالإضافة إلى ذلك أثناء الحمل يضخ الجسم المزيد من الدم لنقل العناصر الغذائية إلى الجنين، قد تلاحظ النساء الحوامل التعب في وقت مبكر بعد أسبوع واحد من الحمل.
  • الصداع من أعراض الحمل المبكر : قد يؤدي الارتفاع المفاجئ للهرمونات إلى صداع مبكر في فترة الحمل.
  • الغثيان أو القيء: يمكن أن تبدأ هذه الأعراض من 2 إلى 8 أسابيع بعد الحمل ويمكن أن تستمر طوال فترة الحمل، يشار إليه عادة باسم “غثيان الصباح” ويمكن أن يحدث في الواقع في أي وقت خلال اليوم.
  • تقلب المزاج: التغيرات الهرمونية أثناء الحمل غالباً ما تسبب تقلبات مزاجية حادة، يمكن أن تحدث هذه في وقت مبكر بعد أسابيع قليلة من الحمل.
  • كثرة التبول: الحاجة إلى إفراغ المثانة أكثر شيوعًا خلال فترة الحمل، في الأسابيع القليلة الأولى من الحمل، ينتج الجسم هرمونًا يزيد من تدفق الدم إلى منطقة الحوض، مما يؤدي إلى اضطرار النساء إلى التبول بشكل متكرر .
  • التشنج من أعراض الحمل المبكر : بعض النساء يعانين من التشنج الخفيف في الأسابيع الأولى أو حتى أشهر الحمل، يمكن أن يكون هذا نتيجة لعدد من الأشياء مثل الغرس أو تمدد الرحم، الذي يطلق هرمون البروجسترون حتى تصل المشيمة إلى حوالي 12 أسبوعًا.
  • غثيان الصباح هو أحد الأعراض الشائعة لبعض النساء الحوامل، ليس كل النساء يعانين من الغثيان بينما تعاني بعضهن خلال فترة الحمل يمكن أن يبدأ الغثيان في وقت مبكر يصل إلى 5 أسابيع ، حيث تعاني معظم النساء من مستوى من الغثيان بحلول الأسبوع الثامن من الحمل.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...