Search
Close this search box.

 كيفية نوم الحامل الآمن في الشهر الخامس؟

كيفية نوم الحامل الآمن في الشهر الخامس؟

هناك العديد من التحديات التي تواجه الأم في بداية الحمل، حيث أن الأم بلا شك تكون للمرة الأولى تتعرض إلى هذه التغيرات الفسيولوجية والجسدية، وهو ما يتطلب منها أن تقوم باتباع بعض الأنظمة الجديدة التي بلا شك تتمكن من خلالها التأقلم مع الوضع الجديد، حيث أن كل فعل أو كل أمر تقوم به الأم أثناء فترة الحمل يكون له تأثر على كلًأ من الأم وجنينها ليس فقط أثناء فترة الحمل، بل يكون لها تأثير على المدى الطويل على الأم وجنينها، وهو ما يجعلك بلا شك أن تعلمي هذه الأمور كي تتمكن من النحاة هي وأبنها إلى بر الأمان، ومن ابرز هذه الأمور التي دارت حولها تساؤلات كثيرة، وكما عودناكم من موقع حامل بالقيام بالتعرف على كل ما يخص المرأة خاصة في فترة الحمل هي كيفية نوم الحامل في الشهر الخامس.

أفضل طريقة ووضعيات لنوم الحامل في الشهر الخامس

لابد أن تعرف جيدًا أن عملية نوم الأم في الشهر الخامس تكون لها تأثير على الجنين والأم وصحتهما بشكل كبير، لذا يجب أن تقوم بمراعاة هذه الوضعيات الصحيحة التي يجب أن تقوم باتباعها النوم في الشهر الخامس ومنها:

  • النوم على أحد الجانبين

من أبرز الوضعيات التي يجب أن تقوم الأم باتباعها أثناء فترة الحمل في النوم هي النوم على أحد الجانبين، وعلى وجه الخصوص الجانب الأيسر، فهو الأفضل من حيث الراحة لها والسماح لها بالتنفس بطريقة صحيحة، كما أنها لا تشكل أي نوع من أنواع ال ضغط على الصغير، ويفضل عند النوم على أحد الجوانب أن يتم ثني الركبة بشكل خفيف، وإذا كانت الأم تفضل النوم على الجانب الأيمن فلا بأس، ولكن يجب أن تراعي أن تقوم بالتبديل بين الجانبين من وقت الى اخر .

  • النوم على الظهر

من الأمور المحببة والتي ينصح بها الأطباء هي النوم على الظهر في الأشهر الثلاثة الأول، حيث أن في هذه الأِشهر يكون حجم البطن لا زال صغيرًا، مع النصيحة التي نقدمها لكم من موقع حامل، وهو القيام بالنوم على الجانبين، وهو ما يتيح إليك التعود على هذا الأمر لأن هذا ما يحتاجه الشهور الأخيرة من الحمل.

  • الوسادة أسفل الظهر

الكثير من الأطباء ينصح بهذا الأمر خاصة في الحمل بالشهر الرابع أو الخامس وهو وضع الوسادة أسفل الظهر، وذلك في حالة الأمهات التي تعاني من ألم في منطقة البطن.

 

 

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...