Search
Close this search box.

كيفية قص أظافر مولودك الجديد بأمان: دليلك خطوة بخطوة؟

كيفية قص أظافر مولودك الجديد بأمان: دليلك خطوة بخطوة؟

سيجد بعض الآباء أنه من السهل قص أظافر الطفل بمساعدة شريكه أو شخص بالغ آخر! يمكن لشخص واحد أن يحمل الطفل ويمنعه من التحرك بينما يركز الآخر على  قص أظافر الطفل.

عند قص أظافر الطفل يجب أن تبحث عن وضعية مريحة مع إضاءة كافية! حيث يُمكنك وضع الطفل في حضنك أو سرير في حين يحاول بعض الآباء قص أظافر أطفالهم أثناء نومهم – هذه أفضل طريقة عند  قص أظافر الطفل.

تأكد من أنك على استعداد مع اللوازم المناسبة! وبدلاً من استخدام أداة قص الأظافر البالغة، استخدم كليبرز أظافر الطفل الخاصة، حيث أن مقصات أظافر الأطفال تحتوي على جوانب أقل حدة ومستديرة للسلامة.

قد يشعر بعض الآباء الذين لا يعرفون كيفية استخدام كليبرز للأطفال بمزيد من الراحة عند استخدام لوحة الصنفرة، سيستغرق ذلك وقتًا أطول ولكنه يشعر بالأمان بالنسبة لبعض الآباء.

ماذا تفعل عند قص أظافر الطفل؟

  • عند البدء بقص أظافر الطفل من الأفضل أن تمسك راحة طفلك بإصبعك والبدء بقصة باستخدام مقص الطفل في يدك الأخر.

نصيحة:-

قد يكون من المفيد الغناء أو التحدث إلى طفلك لتهدئته عند إتمام القيام بعملية قص أظافر الطفل، حاول أن ترخي طفلك قدر الإمكان، حيث يعد أفضل وقت رائع لقص أظافر الرضيع هو وقت الاستحمام، حيث انه بعد الاستحمام، تكون الأظافر أكثر نعومة قليلاً، ويميل الطفل إلى الاسترخاء.

  • اضغط لأسفل على وسادة أصبع طفلك لتوفير بعض المسافة بينها وبين أظفارها أثناء القص،  يمكن أن تقوم بقص أظافر الطفل بطريقة مستقيمة أو ذات حواف مستديرة قليلاً، ولكن يمكن للقطع المستقيم أن يساعد في منع ظهور الأظافر بعد القطع، من الأفضل أن تقوم بتنعيم أي حواف حادة باستخدام لوحة صنفرة.
  • قم بتنظيف الأوساخ من تحت أظافر طفلك باستخدام الماء الفاتر، وقطعة قماش نظيفة، لأن هذا يمنع البكتيريا من الانتشار، ومن الأفضل أن تقوم بتنظيف أظافر طفلك بانتظام أثناء أوقات الاستحمام.

عادات خاطئة في قص أظافر الطفل:-

يعتقد بعض الآباء أن لديهم سيطرة أكبر إذا عضوا أظافر أطفالهم! هذه عادة غير صحية مطلقًا، لأن هذا يمكن أن ينقل العدوى من فمك إلى الطفل، بالإضافة إلى ذلك لا يمكنك أيضًا رؤية ما تفعله، وقد تعض طفلك عن طريق الخطأ!.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...