Search
Close this search box.

كم عدد أسابيع الحمل؟

كم عدد أسابيع الحمل؟

بالكاد يمكنكِ الانتظار حتى تاريخ الولادة – ولكن متى يكون ذلك؟ وكم عدد أسابيع الحمل التي يجب أن تتحمليها حتى تلقين بطفلك؟ حسنا ..هناك 40 أسبوعًا (أو 280 يومًا) في الحمل، بدءًا من اليوم الأول بعد انتهاء آخر دورة شهرية، ولكن لا تتساوى جميع حالات الحمل حيث أن حوالي 30% فقط من حالات الحمل ستصل إلى الأسبوع الـ 40.

كم عدد الأسابيع في كل ثلث من الحمل؟

بالطبع تاريخ الولادة أحد أوائل المعلومات التى تسعين للحصول عليها بعد أن تكتشفي أنك حامل، سوف يرغب الأصدقاء والعائلة في معرفة ذلك حتى يتطلعون إلى استقبال طفلكِ الجديد، يمكنكِ تقسيم فترة الحمل إلي 3 فترات، وبالتالي يكون هناك 13 أو 14 أسبوعًا لكل ثلث.

هل عمر الحمل هو نفسة عمر الجنين؟

الحمل هو الوقت بين تاريخ الحمل والولادة، يتم قياس عمر الحمل من آخر دورة شهرية إلى التاريخ الحالي، ومن خلال الإجابة عن التساؤل السابق، فقد يستمر الحمل من 38 إلى 42 أسبوعًا، ولكن في حال إذا وُلد الطفل قبل 37 أسبوعًا، فيُعتبر مولودًا قبل الأوان.

أما عمر الجنين هو وحدة قياس منفصلة عن عمر الحمل، في حين أن عمر الحمل يقيس مدى طول فترة الحمل خلال أسابيع، فإن عمر الجنين هو العمر الفعلي للطفل الذي ينمو.

أسباب تأخر الولادة؟

بالرغم أن الإجابة عن تساؤل كم عدد أسابيع الحمل كان واضح ومحدد وهو أن يبلغ حوالي 40 أسبوع، لكن هناك بعض الأمهات التي من الممكن أن تضع طفلها بعد حوالي 42 أسبوع، ويطلق الأطباء على هذه الحالة بالحمل طويل الأمد، ومن المرجح إنه لا يحدث ذلك لدى كثير من الأمهات إلا في حالات النساء اللواتي يتقدمن بالسن، وذلك نظراً لأن البويضات المخصبة قد تستغرق وقتاً أطول للتلقيح حتى يحدث الحمل.

نصيحة طبية:-

من الأفضل لكِ المتابعة مع طبيبك بصفة مستمرة منذ الحصول على نتيجة إيجابية لاختبار الحمل المنزلي، حتى لا تتعرضين لحالات الولادة المبكرة، ومعرفة أهم الإجراءات التي يجب أن تتبعها في حالة الولادة المتأخرة.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...