كل ما تريدين معرفته أثناء الحمل

كل ما تريدين معرفته أثناء الحمل

هل سيضر هذا طفلي؟ أصبح هذا السؤال هو كل ما يشغل تفكيرك عندما تصبحين حامل! قد يبدو لك أن كل شيء تضعه على جسمك أو في فمك قد يكون ضارًا لطفلك – لكن هذا ليس صحيحًا تمامًا!

لذلك عمدنا على أن نضع حد لتلك الشائعات، ونقدم لك إجابات حول ما يمكنك وما لا يمكنك تناوله، وما التمرين الذي يجب عليك تجنبه!

هل يمكنني اتباع الحمية أثناء الحمل؟

لا، الحمل ليس هو الوقت المناسب للحمية! وذلك لآن تجويع نفسك أنت وطفلك، قد يؤثر ذلك على إعطاء طفلك جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها للنمو بشكل صحيح، لا تخاف من زيادة الوزن أثناء الحمل – إنه طبيعي تمامًا!

حيث تمثل الزيادة الطبيعية حوالي من 9 إلى 12 كجم أو حتى أكثر بقليل (أو أقل في حال إذا كنت تعاني من زيادة الوزن)، كل هذا يتوقف على جسمك، والبناء، والطول، والوزن الذي كنت عليه عندما أصبحت حاملاً.

 أنا مصابه بالربو هل يمكنني استخدام جهاز الاستنشاق الخاص بي؟

من الأفضل أن تحدث إلى طبيبك في أقرب وقت ممكن! لانك إذا تركت الربو بدون تحكم، فقد يعني ذلك أن طفلك لا يحصل على كمية كافية من الأكسجين، مما قد يؤدي إلى انخفاض الوزن عند الولادة، من الأفضل لك تجنب أماكن الغبار، والعفن، والدخان.

 هل يمكنني استخدام أي شامبو أثناء الحمل؟

ليس تماما! يمكن امتصاص كمية صغيرة من المواد الكيميائية من خلال فروة الرأس، وهناك مواد كيميائية في الشامبو من الأفضل تجنبها، ومن الأفضل الابتعاد عن هذه المواد الكيميائية، لأنها ليست آمنة، وبدلا من ذلك اختر المنتجات الطبيعية والعضوية.

هل أكياس الهواء آمنة أثناء الحمل؟

بالطبع وبكل تأكيد! ربما تشعر بالقلق من اصطدام كيس هواء كبير بطنك الحامل، ولكن لا! إذا كنت في حادث، فأنت أكثر أمانًا في حال وجود الوسادة الهوائية في السيارة، وفي جميع الاحيان حاول أن تجلس على بعد 25 سم على الأقل من عجلة القيادة لتكون آمنًا.

 لدي صداع، هل يمكنني تناول مسكنات الألم؟

بشكل عام، يجب عليك تجنب كل مسكنات الألم أثناء الحمل، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى! ولكن يمكن تناول الباراسيتامول على المدى القصير ولكن مسكنات الألم الأخرى مثل:- الأسبرين، ليست مناسبة للنساء الحوامل، ولكن يجب عليك أولا استشارة الطبيب الخاص بك قبل أخذ أي أدوية مسكنة، حتي لا تتعرضي أنت وطفلك للخطر.

يمكنك أن تقومي بتجريب بعض من السبل الطبيعةللتخلص من آلم الصداع والتي من بينها السبل التالية:-

  • جرب تناول الوجبات الخفيفة بانتظام.
  • أخذ حمام ساخن.
  • الذهاب للتدليك.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

ما هي أسباب تأخر الحمل للبكر؟
ما هي أسباب تأخر الحمل للبكر؟
على الرغم من أن هناك بعض الأزواج يفضلون بالفعل أن يقوموا  بتأخير أمر الإنجاب لفترة بعد الزواج، إلا أن هناك العديد من الأزواج بالفعل تفضل عملية الإنجاب، لذلك يمكن أن...
تعرف على أسباب تأخر الحمل الثاني بعد القيصرية
تعرف على أسباب تأخر الحمل الثاني بعد القيصرية
هناك الكثير من الأمهات التي تعاني من تأخر حدوث الحمل بعد أن تقوم بالخضوع إلى الولادة القيصرية، وهو الأمر الذي يدفع  الكثير من الأمهات للتساؤل على مواقع التواصل الاجتماعي، وصفحات...
ما اهمية التفاح الاخضر للحامل؟
ما اهمية التفاح الاخضر للحامل؟
تمر الأم بالعديد من التقلبات أثناء فترة الحمل، والتي تتطلب منها أن تتعرف على أي هذه التقلبات تقع في نطاق الطبيعي، أي أنه من الأمور الطبيعية التي يمكن أن تحدث...