Search
Close this search box.

فن التعامل مع الأطفال

فن التعامل مع الأطفال

التعامل مع الأطفال ليست مهمة سهلة ولكنها مهمة شاقة تتطلب الكثير من الوقت والجهد، وتعلم استراتيجيات الانضباط الفعالة والصحية، فيما يلي بعض النصائح حول فن التعامل مع الأطفال وأفضل الطرق لمساعدة طفلك على تعلم السلوك الصحيح أثناء نموه.

علمهم بالأفعال وليس بالكلمات:  

أثبتت دراسات مختلفة أن الأطفال يتعلمون بشكل أفضل من خلال مراقبة وتجربة العالم وليس من الكلمات التي يتم تدريسها، يسمح الآباء المسؤولون لأطفالهم بالتعلم منهم، ويقدمون لهم النموذج والسلوك الصحيح للتعامل، بدلاً من قول “كن مهذبًا”، يتعامل الآباء والأمهات مع أطفالهم، ومع غيرهم بشكل مهذب طوال الوقت في حياتهم اليومية.

شجعهم أكثر وانتقدهم أقل:

واحدة من أكبر مسؤوليات الآباء هي غرس الثقة في أطفالهم، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تشجيع وتحفيز نقاط القوة الأطفال لدى الأطفال والصفات الجيدة لديهم، يمكن للنقد المستمر أن يدمر الأطفال ويقلل من احترامهم لذاتهم، ويجعلهم أكثر انطواء وعزلة بينما يساعد التقدير والتشجيع المستمر في بناء أطفال أقوياء وواثقين وإيجابيين.

أقضي وقت ممتع معهم:  

يساعد قضاء وقت ممتع مع الأطفال في تطوير رباط أعمق من الحب والتفاهم بين الوالدين وأطفالهم وخلق طقوس خاصة بينهم، وتشير التقارير إلى أنه عندما يتعلق الأمر بقضاء الوقت مع الأطفال، فإن الجودة تتخطى الكمية، نفضل جميعًا ساعة من الوقت الهادئ والممتع مع أحبائنا على أربع ساعات مليئة بالملل وعدم الاهتمام والحجج التي لا داعي لها.

أفهم لغة حب أطفالك:

لدى الأطفال خمس لغات للحب، لا يتعلم الآباء الجيدون لغة حب أطفالهم فحسب، بل يحاولون أيضًا التواصل معهم بنفس اللغة، يساعد هذا بشكل كبير في تلبية احتياجات الأطفال مباشرةً وسد أي فجوة في الاحتياجات العاطفية عند الأطفال.

دع أطفالك يتخذون قراراتهم الخاصة:

إن السماح للأطفال باتخاذ قراراتهم الخاصة يساعدهم على اكتشاف ذاتهم والشعور بالأهمية، يجب أن تبدأ هذه الخطوة في سن مبكرة، وتعتمد القرارات التي تُترك للأطفال على سنهم ومدى نضجهم، قدمي لطفلك عدد من واسمحي له بالاختيار من بينها، يمكن توسيع هذه المجموعة من الخيارات، مع تنامي شعورهم بالقدرة والنضج.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...