Search
Close this search box.

علامات الحمل المبكرة جداً: 4 علامات تدفعك إلى إجراء اختبار الحمل

علامات الحمل المبكرة جداً: 4 علامات تدفعك إلى إجراء اختبار الحمل

هل تعتقد أنك قد تكون حاملا؟ قد يكون هذا وقتًا ممتعًا … أو وقتًا مرهقًا! مهما كانت مشاعرك، يمكنك أن تعد نفسك بشكل أفضل لأي شيء ينتظرنا من خلال معرفة العلامات والأعراض المبكرة للحمل.

إذا كنت تريد أن تتأكد من أنك حامل، فستحتاج إلى النزول إلى صيدلية للحصول على اختبار الحمل بالمنزل، ولكن إذا كنت تعرف ما الذي تبحث عنه، فقد تتمكن من اكتشاف بعض علامات الحمل المبكرة قبل أن يؤكد الاختبار ذلك!.

4 من علامات الحمل المبكرة جداً:-

إن العديد من علامات الحمل المبكرة جداً تشبه إلى حد بعيد تلك التي واجهتها في وقت قريب من دورتك الشهرية، لذلك من المهم عدم القفز إلى الاستنتاجات لمجرد أنك تعاني منها! ولا يمكن لأي من العلامات الواردة أدناه تأكيد الحمل، لذا اعتبره علامة على أنك حامل فقط، وستحتاج إلى إجراء اختبار الحمل إذا كنت تريد التأكد من أنك حامل!.

فقدان أو تأخير الدورة الشهرية:-

بطبيعة الحال، فإن السبب الأكثر شيوعًا للاعتقاد بأن المرأة حامل هو تأخر أو فقدان الدورة الشهرية! ومع ذلك، فإن الحمل ليس هو السبب الوحيد لفقدان الدورة الشهرية،  يمكن أن يؤدي كل من فقدان الوزن أو الزيادة، والتغيرات الهرمونية، والمرض، والإجهاد إلى تأخير تلك الفترة، لذا لا يمكنك التأكد من حصولك على اختبار حمل إيجابي.

إذا مر أسبوع أو أكثر منذ تاريخ الدورة الشهرية، فمن المحتمل أن تفكري في أنك من الممكن أن تكوني حامل، ولكن إذا كانت الدورة الشهرية غير منتظمة، فقد يكون من الصعب معرفة متى يتم تأخير الدورة الشهرية! ولكن إذا كانت هناك أي فرصة لأن تكوني حامل، فعليك إجراء اختبار الحمل حالما تعتقد أن دورتك متأخرة وحدد موعدًا مع طبيبك.

تغييرات الثدي:-

قد تعرفين بالفعل عن تغيرات الثدي خلال فترة الحمل، وبالنسبة لبعض النساء  تعد هذه إحدى العلامات المبكرة على أنهن حاملات! تختلف مستويات الهرمون بشكل كبير على مدار فترة الحمل وهذا يسبب العديد من التغيرات الجسدية، بما في ذلك في ثدييك:-

قد تلاحظين أن ثدييك:-

  • متورم.
  • يؤلم.
  • ثقيل.
  • الهالة (المنطقة المحيطة بالحلمة) قد تغمق.

قد يكون ألم الثدي أو عدم الراحة مزعجًا في المراحل المبكرة من الحمل، ولكن بمجرد أن تبدأ هرموناتك في الاستقرار، يمكنك أن تتوقع أختفاء معظم هذه الأعراض.

الإصابة ببعض التشنجات:-

بعد وقت قصير من حدوث الحمل، تصبح البويضة المخصبة متصلة بجدار الرحم، ولكن من بين الأعراض الأخرى، قد يتسبب ذلك في حدوث تقلصات في البطن تشبه تلك التي لديك خلال فترة الدورة الشهرية، في الواقع قد تكون تلك أحد علامات الحمل المبكرة جداً أو غالبًا ما يخطئ تشنّج الحمل المبكر في بداية الحيض.

التشنج أثناء الحمل المبكر خفيف ويجب أن يقل مع الوقت، ومن الأفضل أن لا تتردد في استشارة طبيبك إذا كان الألم شديدًا أو كان مصحوبًا بنزيف حاد أو أعراض أخرى مقلقة.

التعرض إلى غثيان الصباح:-

معظمنا على دراية بالغثيان الصباحي، بالنسبة للعديد من النساء يعتبر الغثيان سمة عادية في الأيام الأولى من الحمل فهو يعد من علامات الحمل المبكرة جداً، ولكنها لا تقتصر على وقت معين من اليوم.

من المحتمل أن يكون الغثيان في مرحلة مبكرة من الحمل ناتجًا عن زيادة في الهرمونات المنتشرة وقد يحدث في أي وقت من اليوم، ولكن الصباح هو الوقت الأكثر شيوعًا، ومن هنا جاء اسم “غثيان الصباح”.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...