Search
Close this search box.

صبي أو فتاة؟ العلامات المبكرة لجنس طفلك

صبي أو فتاة؟ العلامات المبكرة لجنس طفلك

لقد سمعنا جميعًا عن العلامات المبكرة لجنس الطفل، التي يمكن أن تساعد النساء الحوامل على التنبؤ ما إذا كانت حامل بصبي أو فتاة، ولكن هل تعرف في الواقع كيف يتم تحديد الجنس، وأي من هذه العلامات صحيحة أو خاطئة؟ اقرأ هذه المقالة لمعرفة المزيد عن العلامات المبكرة لجنس طفلك.

لماذا تبحث عن العلامات المبكرة لجنس الطفل؟

عندما تكتشف أنك حامل! فإن الشيء الأول الذي ترغب فيه هو إنجاب طفل سليم، بالإضافة إلى أن جنس الطفل يمكن أن يكون أيضًا في ذهنك منذ لحظة الحصول على نتيجة إيجابية في اختبار الحمل المنزلي!

ربما كنت تفكر في أسماء الأطفال للجنسين، واكتشاف جنس طفلك قد يجعلك تريد اسمًا مختلفًا ومعينًا، أو مهلا! يمكن أن تحصل على توأم!.

متى يطور الأطفال جنسهم؟

تسمى العملية التي يتم من خلالها تحديد نوع الجنس (تمايز الجنسي البشري)، لن تكتشف نوع جنس طفلك إلا بعد مرور بضعة أشهر على ذلك! بالرغم أن تم تحديده منذ اللحظة الأولى للحمل!

كيف يتم تحديد جنس الطفل علميًا؟

تحتوي جميع البيض على كروموسوم X، بينما يمكن أن يكون للحيوانات المنوية كروموسوم X أو Y، وفي حال إذا تم تخصيب البويضة بواسطة خلية منوية تحمل كروموسوم X، فإن الجنين XX الناتج سيكون فتاة! على العكس، إذا كانت خلية الحيوانات المنوية تحتوي على كروموسوم Y، فسيحتوي الجنين على كروموسومات XY  ويكون الجنين الناتج ذكراً.

متي تظهر العلامات المبكرة لجنس الطفل:-

في البداية، تبدو جميع الأجنة متشابهة بغض النظر عن الجنس، في الواقع  إذا لم يكن ذلك بسبب آثار هرمون التستوستيرون، فإن جميع الأطفال يصابون بصفات الأنثى حتى الأسبوع السابع من الحمل! سيكون لطفلك بنية تسمى (سلسلة الأعضاء التناسلية) بعد ذلك، على مدار الأسابيع الخمسة التالية يبدأ طفلك في إنتاج هرمونات تحفز نمو أعضائه الجنسية.

5 علامات تدل على أنكِ حامل بفتاة:-

هناك الكثير من المعتقدات والخرافات الشائعة التي تدعي أنها تتوقع العلامات المبكرة لجنس الطفل لتحديد ما إذا كان المولود ولد أم فتاة! ولكن في حين أنه من المغري الاعتقاد بأنه يمكنك تحديد جنس طفلك تمامًا من خلال الأعراض الجسدية!

إلا أنه قد كشف البحث الطبي عن الكثير من هذه الأساطير! إليكم الحقيقة حول 5 علامات تدل على انك حامل بفتاة:-

  • البطن العالية:-

تقول إحدى الأساطير الأكثر شيوعًا المحيطة بنوع الجنين إن وجود نتوء أعلى يعني أن لديك فتاة! ومع ذلك، فقد تبين أن هذه خرافة!

وهذا لأن أهم العوامل التي تحدد الطريقة التي تبدو بها نتوءات بطنك هي حالتك الجسدية، وعدد مرات الحمل التي حملت بها، بالإضافة إلى الشكل الجسدي لعضلات البطن، وزيادة الوزن الكلي أثناء الحمل.

  • التوتر:-

هناك اعتقاد شائع آخر هو أن مستويات التوتر لديك قبل الحمل يمكن أن تلعب دوراً في تحديد جنس طفلك! والمدهش أن الدراسات العلمية قد وجدت علاقة بين هاتين الحقيقتين.

حيث كشفت دراسة أن النساء ذوات المستويات المرتفعة من الكورتيزول – هرمون التوتر – كن أكثر عرضة لإنجاب فتاة! ومع ذلك، لم يتم اكتشاف سبب كون التوتر أحد العلامات المبكرة لجنس الطفل.

  • تقلب المزاج:-

يعتقد بعض الناس أن هرمون الاستروجين الذي تنتجه الطفلات يمكن أن يؤثر على مزاج الأم، مما يسبب تقلبات مزاجية، ومع ذلك فقد وجدت الدراسات العلمية أن هذا غير صحيح.

يمكن أن تعاني جميع النساء الحوامل من تقلبات مزاجية بسبب تذبذب هرموناتهن أثناء الحمل، لكن هذه التغييرات في المزاج لا يتم أعتبارها من العلامات المبكرة لجنس الطفل أو تحديد جني الطفل بشكل عام!

  • وجود المزيد من غثيان الصباح:-

ينص اعتقاد شائع آخر على أنه بما أن البنات ينتجن المزيد من الهرمونات، فإن أُمهاتهن سيعُانين من حالة مرضية أكثر خطورة في الصباح.

  • لكن العلم والخبرة أثبتتا أن غثيان الصباح يمكن أن يختلف من امرأة إلى أخرى، يمكن للمرأة نفسها حتى التعرض إلى مستويات مختلفة من غثيان الصباح أثناء الحمل وجدت إحدى الدراسات وجود علاقة بسيطة بين غثيان الصباح الشديد و احتمال إنجاب فتاة، ومع ذلك فإن أدلتهم لم تكن حاسمة!.
  • وجود حب الشباب:-

هل سمعت من قبل أن طفلة تسرق جمال أمها؟ بعض الناس يعتقدون أنه إذا كنت فتاة، فسوف تصاب الأم ببشرة دهنية أو باهتة، والكثير من حب الشباب! ولكن هذا مجرد اعتقاد خاطئ آخر، حيث يمكن أن هرمون الحمل غير متوقع، وسوف يؤثر على بشرة كل امرأة وشعرها بشكل مختلف.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...