Search
Close this search box.

جدول الغذاء الصحي للحامل

جدول الغذاء الصحي للحامل

تريدين تحسين صحتك والوقاية من الأمراض؟ ادمجي هذه الأطعمة المغذية في نظامك الغذائي، عندما يتعلق الأمر بصحة جيدة، فإننا نميل إلى التفكير في الأطعمة التي يجب ألا نتناولها، ربما حان الوقت للتفكير أكثر في الأطعمة الصحية التي يجب أن نتناولها، من التونة، والجبن الطري إلى الكافيين واللحوم المشوية، إليك بالضبط ما هو آمن لتناول الطعام وما تحتاجين لتناوله أثناء الحمل.

الحمل يأتي مع الكثير من الأمور المربكة – خاصة عندما يتعلق الأمر بالطعام، فجأة أنت تقرأ بقلق التسميات ومكوناتها هل هذه السمكة تحتوي على الكثير من الزئبق؟ ما مقدار القهوة التي يمكن أن أحصل عليها؟ هل كل الجبن المبستر آمن؟ على الرغم من أن بعض قواعد الطعام أثناء الحمل يتم اتباعها،  إلا أن البعض الآخر لا يتم تنفيذه، ويمكن أن تعتمد كل هذه النصائح – وأحيانًا المعلومات المتضاربة – حقًا على من تسأل لذا إليك ما تحتاجين إلى معرفته.

ما هي الأطعمة الآمنة أثناء الحمل؟

البيض :

يعد البيض مصدرًا كبيرًا للبروتين، وهو جزء أساسي من نظامك الغذائي أثناء الحمل، الأحماض الأمينية التي تشكل البروتين هي اللبنات الأساسية للخلايا في جسمك – ولطفلك، يحتوي البيض أيضًا على أكثر من عشرة على الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك الكولين، يساعد الكولين على نمو الدماغ والحبل الشوكي بشكل صحيح ويساعد على منع عيوب الأنبوب العصبي، يُمزج البيض مع أي نوع من الخضار والجبن الموجود لديك.

سمك السالمون :

الأحماض الدهنية أوميجا 3 ضرورية لنمو طفلك الصحي، سمك السلمون هو خيار منخفض الزئبق بالنسبة لـ 8 إلى 12 أونصة من النساء الحوامل اللواتي يُشجّعن على تناوله كل أسبوع،

فاصوليا :

تعتبر الحبوب مصدرًا جيدًا للبروتين ومصدرًا ممتازًا للحديد وحمض الفوليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والأحماض الدهنية الأساسية – كل ذلك مهم بالنسبة لك أثناء الحمل، إنها أيضًا غذاء رائع للألياف، والتي يمكن أن تساعد في منع وتخفيف أثنين من المضايقات الشائعة للحمل: الإمساك والبواسير.

البطاطا الحلوة :

البطاطا الحلوة تحصل على لونها البرتقالي من الكارتونيات، أصباغ النباتات التي يتم تحويلها إلى فيتامين (أ) في أجسامنا، كما أنها مصدر كبير لفيتامين C وحمض الفوليك والألياف.

عين الجمل :

عين الجمل هي واحدة من أغنى مصادر أوميجا -3 النباتية. كما أنها مصدر جيد للبروتين والألياف، احصل على حفنة من الجوز لتناولها يوميا.

اللحوم الخالية من الدهن :

اللحوم هي مصدر ممتاز للبروتين عالي الجود،  ابحث عن اللحوم التي تكون خالية من الدهون بنسبة 95 إلى 98٪ يحصل اللحم البقري على نقاط إضافية لاحتوائه على الكولين أيضًا.

الفواكه والخضروات الملونة :

تناول الكثير من الفواكه والخضروات الخضراء والأحمر والبرتقالي والأصفر والأرجواني يساعدك أنت وطفلك على الحصول على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، توفر كل مجموعة ألوان مختلفة الفيتامينات والمعادن.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...