Search
Close this search box.

تعرفي على فيتامينات الحمل في المراحل الأولى من الحمل

تعرفي على فيتامينات الحمل في المراحل الأولى من الحمل

في فترة الحمل تتناول السيدات الحوامل الكثير من الفيتامينات والمعادن نظرا لأهميتها وتأثيرها على نمو الطفل وتطوره ومن ضمن أهم هذه فيتامينات الحمل :

  • الفوليك أسيد

يساعد الفوليك أسيد على تقليل تشوهات الجنين التي تحدث في النخاع الشوكي والدماغ والأفضل أن يتم أخذه قبل الحمل بثلاثة أشهر ويرجع ذلك بسبب تكوين النخاع الشوكي للطفل في أول أسابيع فيكون تأثيره واضح على الجنين، ولكي يتم امتصاصه بشكل أفضل يتم أخذه مع فيتامين C أو فيتامين B .

  • فيتامينات الحمل

وهي مجموعة من الفيتامينات A,B,E ومن وأيضا تحتوي على معادن هامة للحمل مثل الزنك و الماغنسيوم ويفضل أن تأخذ هذه المجموعة مساء لما تسببه من قيء.

  • أوميجا 3

أوميجا 3 من فيتامينات الحمل ويساعد بشكل فعال في زيادة نمو عقل الطفل، كما هو مفيد للكبار والصغار ولا يفضل أن يؤخذ بكثرة حتى لا يؤدى للنزيف ويفضل حفظه في الثلاجة.

  • الكالسيوم

من المعروف أن الكالسيوم مفيد للعظام والأسنان لكنه أيضا يساعد على نمو العضلات وتنظيم ضربات القلب ويفضل أن يتم أخذه في الشهور الثلاثة من الفترة الثانية في الحمل أي من الشهر الخامس إلى أخر شهور الحمل.

  • الحديد

على الرغم من فوائد الحديد الكثيرة للمرأة الحامل يجب ألا يؤخذ مع الفيتامين حتى لا يبطل مفعول لكل منهم فبالتالي يؤخذ الحديد قبل الفيتامين بأربع ساعات.

  • فيتامينات الحمل

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...