Search
Close this search box.

تعرف على الوجبات الصحية للمرأة الحامل؟

أنت تأكلين إلى شخصين بدلًا من شخص، هذه الجملة من الجمل التي تسمعها الأم من أقاربها في بداية الحمل، ويمكن أن نقول أنها من اجمل المخلوطة التي يمكن أن تتسبب بالفعل في الكثير من المشكلات على المدى البعيد، حيث أن تناول الأطعمة بالكم الكبير ليست من الحلول التي يمكن أن تتسبب في أن تقوم بأن تكون الأم والجنين بصحة جيدة، بل يمكن أن تتسبب في العديد من الأضرار مع زيادة حجم الأم بسبب التناول الشره إلى الطعام، ولكن الأمر الصحيح هو أن تتناول الأم بالفعل الطعام الحصي الذي يمده بالعناصر الغذائية اليت يحتاج إليها الجسم، ويحتاج إليها الطفل أيضًا.

الأطعمة المفيدة للحامل:

هناك العديد من الأطعمة التي تفيد الحامل خلال فترة الحمل، وهو الأمر الذي يعني أنك من خلال توفير كمية الأطعمة تضمن أن يكون جنينك بصحة جيدة، ويجب أن تعرف أن كل وجبة من الوجبات التي يمكن أن نقوم بذكرها بالفعل تتناسب مع فترة معينة من فترات الحمل المختلفة، ومن أبزر الأطعمة المفيدة ما يلي:

  • البيض

من أول وأهم الأطعمة التي يجب أن تحرص الأم على تناولها كي تتمكن من أن تقوم الحصول على العناصر الغذائية اليت تتواجد بها والتي يمكن من خلالها أن يكون الطفل بصحة جيدة، ومن أهم العناصر التي يمكن أن تحصل عليها الأم من خلال تناول البيضة واحدة بشكل يومي أثناء عملية الحمل، هو أكثر من أثنى عشر نوعًا من الفيتامينات، والمعادن، كما أن البيض يمد الأم أيضًا بالبروتينات، كما أن هناك العديد من العناصر الهامة التي يمكن من خلالها أن تقوم بالحصول عليها من خلا البيض والتي تفيد بالفعل صحة الأم والطفل.

  • السلمون للحامل

على الرغم من أن هناك العديد من أنواع الأسماك إلا أن هناك العديد من التحذيرات من تناول الأسماك أثناء فترة الحمل، وهو الأمر الذي يرجع إلى أن الأسماك بالفعل تحتوي على نسبة عالية من الزئبق التي يمكن أن تتسبب بالفعل في العديد من الأضرار إلى الأم، والتي يمكن أن تسبب التسمم للجنين، وذلك باستثناء السلمون حيث أنه من العناصر الغذائية الهامة التي يجب أن تقوم بالأم بالاعتماد عليها، حيث أنه من أهم المصادر التي يمكن منها أن تحصل الأم على أوميجا 3 الذي يمكن  أن نقول أنه من أهم العناصر التي تساهم في تطور خلاليا المخ والرؤية لدى الطفل.

  • البقوليات

    تعد البقوليات من أهم العناصر الأساسية والمختلفة التي يمكن من خلالها أن تضمن بالفعل أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز، من حيث القدرة على أن تقوم بالوصول إلى الألياف والبروتينات النباتية التي يحتاج إليها الطفل، كما أن البقوليات مصل العدس والفاصوليا واللوبيا من أهم العناصر التي تعد أيضًا غنية بالعديد من المعادن الهامة التي يحتاج إليها كلًا من الطفل أثناء عملية الحمل، ومن أفضل المعادن التي يمكن أن تحصل عليها الأم ما يلي:

  • الحديد

  • الفوليك

  • الزنك

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...