Search
Close this search box.

 تعرف على أبرز 4 أمراض جلدية للأطفال الرضع

تعرف على أبرز 4 أمراض جلدية للأطفال الرضع

على الرغم من أن الأمراض الجلدية من الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تتسبب بالعديد من الأضرار والكثير من المضاعفات، والتي يجب أن يتم التخلص منها بالبداية كل لا يظل يعاني منها الطفل لفترات طويلة بحياته، وهو الأمر الذي يدل على أهمية أن تقوم بالتخلص من هذا المرض فور الإصابة به كي لا يظل الطفل يعاني منه طوال فترة حياته، وواحدة من أخطر الأمراض التي يمكن أن يصاب بها الطفل هي الأمراض الجلدية، وهذا الأمر يرجع على حساسية بشرة  الطفل، وهو ما يدعك كأم أن تقومي بالاهتمام بحماية الطفل من أي نوع من المؤثرات الخارجية التي يمكن أن تؤثر على جلد الطفل.

ما هي الأمراض الجلدية التي يصاب بها الأطفال الرضع؟

هناك العديد من الأمراض التي يمكن أن تصاب بها الأطفال الرضع التي تعج من الأمراض الجلدية التى بالفعل بعضها شائع، وهي من الأمراض الموسمية، وبعضها بالفعل من أمراض الخطيرة التي تتوجب عليك أن تقوم بالمحافظة على طفلك بشكل كبير كي تتمكن بالفعل من الحصول على النتائج الإيجابية، لذا من أبرز الأمراض الجليدية التي يمكن أن يصاب بها الأطفال الرضع ما يلي:

 – الحمامي السمية

هو أحد أنواع الطفح الجلدي المنتشرة التي يمكن أن يصاب بها حديث الولادة، والتي لا تعد خطيرة إلى درجة أن تقوم بالهرع، لدرجة أنها في الكثير من الأحوال يطلق عليها الطفح الجلدي الطبيعي لحديثي الولادة، وهي عبارة عن بقع صفراء منشرة والتي تحيط بها من الخارج النقاط الحمراء، ويجب أن تعلم أن هذا الطفح بالفعل يختفي بعد أسبوع واحد من عملية الولادة ولا يحتاج إلى أي نوع من أنواع العلاج، وإن استمر أكثر من ذلك فأنت بالفعل في حاجة إلى الاعتماد على الطبيب المختص.

– الإكزيما

الجميع بالفعل يتعرف على الحكة التي يمكن أن تتسبب بها الإكزيما، وهو الأمر الذي يدل على أنها بالفعل عند الأطفال يتم الإصابة بها في أماكن محددة، وهو الأمر الذي يتسبب في البكاء المتواصل للأطفال الرضع، ومن أبرز الأماكن التي يمكن أن يتسبب بها بالفعل بإصابة الطفل بها هي خلف الركبتين والكوعين.

– الجدري

هي أحد العدوى الفيروسية التي تنتقل وتنتشر بين الأطفال بشكل كبير، وهو الأمر الذي يعني أنك لابد أن تقوم بالاهتمام بعزل الطفل أثناء الذهاب إلى طبيب كي لا يتعرض إلى أي نوع من أنواع الأمراض المعدية، خاصة أن الأطفال بالفعل صحتها أو المناعة الخاصة بها بالفعل ضعيفة، مما يعني أنها عرض إلى أن تقوم بالتعرض إلى أي نوع من أنواع المؤثرات الخارجية، ومن أبرز الأمور التي يمكن أن يتم العلاج لهذا النوع من العدوى هو أن يتم الاعتماد على الأدوية المضادة، بالإضافة إلى الاعتماد على الكريمات التي تقوم بعملية التهدئة.

– الحمى القرمزية

واحدة من أكثر الأمور التي يمكن أن تصاب بها الأطفال الرضع هو أن تقوم بالتعرض إلى العدوى البكتيرية والتي يمكن أن نقول أنها تسمى المجموعة العقدية، وهذا النوع من الأمراض الجلدية يمكن أن قول أنه يتسبب بالفعل في الحمى الحلقية.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...