Search
Close this search box.

تعرفِ علي الممنوع للحامل فى الشهور الاولى

تعرفِ علي الممنوع للحامل فى الشهور الاولى

تشعر المرأة بغريزة الأمومة من أول يوم للحمل، وتبدأ تلقائية التفكير في كيفية تغذية طفلها والمحافظة عليها، وتقديم كل ما هو صحي ومفيد له حتى ينمو بشكل طبيعي، لذلك أنتِ بالطبع تبحثين عن الممنوع للحامل فى الشهور الأولى من الأطعمة أو الرياضيات المختلفة، من أجل تثبيت جنينكِ وعدم التعرض لفقدانه.

 5  أصناف يجب عليكِ الابتعاد عنها خلال فترة الحمل:-

هناك بعض الأطعمة التي من الأفضل لكِ الإبتعاد عنها، كما أن هناك بعض الأطعمة التي من الأفضل التركيز عليها خلال الأشهر الأولي من الحمل والتي تساعد بشكل مباشر على الحفاظ على صحتكِ وصحه طفلكِ بشكل عام، وإليك الممنوع للحامل فى الشهور الاولى :-

  • اللحوم غير المطبوخة:-

عدم تعرض اللحوم إلى الماء الساخن أو الطبخ بإي شكل من الأشكال، يؤدي إلى بقاء البكتريا الدقيقة والفيروسات التي تؤدي بشكل مباشر إلى الإصابة بمجموعة من الأمراض التي تضر بجنينك، ومن أمثلة تلك اللحوم السوشي.

  • المنتجات الحليبية غير المبسترة:-

من الأفضل لك شرب الحليب في الشهور الأولى للحمل، ولكن تجنبي شرب الحليب غير المبستر لأنه يحتوي على بكتيريا  listeria، ولذلك صنفها مستشارين الطب الغذائي أنها من ضمن الممنوع للحامل فى الشهور الاولى .

  • الإبتعاد عن تناول الأسماك:-

تناول السمك يمد جسمك بالبروتين ومن المفضل التنوع بينة وبين الدواجن خلال فترة الحمل، ولكن هناك بعض الأنواع التي من الأفضل عدم تناولها في الأشهر الأولى من الحمل مثل السلطعون والقرش، نظر لأن تلك الأنواع البحرية تحتوي على مادة الزئبق الذي يؤثر بشكل ضار على نمو رأس الجنين وكذلك التأثير على جهازه العصبي.

  • بعض المشروبات:-

هناك مجموعة من المشروبات الهامة لكِ سيدتي خلال الأشهر الأولى لفترة الحمل مثل الينسون والحلبة أيضًا، وهناك ما يضر بكِ جنينكِ عند تناولها مثل المشروبات الغازية، وكذلك المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين مثل القهوة، حيث أن تلك الأنواع من المشروبات من أهم الممنوع للحامل فى الشهور الأولى ، لأنها قد تؤدي إلى الإجهاض.

وبشكل عام لابد للحامل الاهتمام بصحة جنينها من خلال الإقبال على تناول الأطعمة المفيدة مثل الخضروات وبالأخص التي تحتوي على أوراق خضراء مثل الملفوف والكرنب وكذلك ورق العنب.

بالإضافة إلى التركيز على تناول الفاكهة بشكل يومي، والتنوع بينها حتى تمد الجنين بالطاقة اللازمة للنمو بشكل طبيعي، ولا تقلقي سيدتي لن يؤدي الإفراط في تناول الفواكه إلى زيادة وزنكِ لأنها لا تحتوي على أي سعرات حرارية.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...