Search
Close this search box.

تعرفي علي أهم 10 أشياء طبيعية تحدث في الحمل

الأمهات تكون في المرة الأولى لها في الحمل لا تمتلك أدنى خبرة وتكون مفتقرة للمعلومات ولا تعرف غالبًا ما النظام التي يجب أن تنبغي أن تسير عليه سواء النظام الصحي أو النظام اليومي وكما نعرف أن هناك الكثير من الأمور التي تطرأ على الأم والتي لم تكن تتعرض لها قبل وهو الأمر الذي يجعل الأم تتوهم كثيرًا المرض عندما يطرأ عليها شئ جديد بسبب الحمل وهو الأمر الذي يمكن أن يكون طبيعي بسبب الحمل وبسبب التغيرات في فسيولوجية الجسمة والتغير في الهرمونات. لذلك سوف نعرض عليكِ أهم 10 أشياء طبيعية تحدث في الحمل حتى لا تتوهم  وتعتقد أنك مريضة أو في حالة خطرة.

  • ثقل في الرحم

أثناء فترة الحمل من الطبيعي أن تشعر الأم بثقل في الرحم  ويكون هذا الثقل مستمر أثناء فترة الحمل كلها وهو الأمر الذي يجعل الأم عندها الرغبة الدائمة في الذهاب للحمام فلا يجب أن تنزعج الأم من هذا الأمر فهو من الأمور الطبيعية التي تحدث أثناء فترة الحمل.

  • ألم في الظهر

هناك الكثير من الأمهات التي تعاني من الألم في الظهر في الأشهر الأولى الثلاثة من الحمل وهو الأمر الذي يحدث بسبب شد أربطة الرحم المرتبطة بالظهر وهو أمر طبيعي جدًا كما أنه من المؤكد أن هذا الألم يزداد مع مرور الوقت إلى أن يصل إلى ذروته في نهاية الحمل ومن الأشياء التي تساهم في زيادة هذا الألم هو زيادة وزن الأم أثناء فترة الحمل وعدم ممارسة أي تمارين رياضية وحتى لو تمارين خفيفة في المنزل ومن الأمور والعادات التي تساهم في زيادة هذا الألم هو ارتداء الأحذية ذات الكعب.

  • الوحم

من الطبيعي أن الأم تكون هناك بعض الأكلات والأطعمة والفواكه والتي كانت من الأشياء التي تفضلها وبعد الحمل  تصبح لا تريد أن تتناول هذه الأطعمة أو تأكلها نهائيًا كما أنها يمكن أن تصبح تحب  أكلات وتميل لها وكانت لا تحبها قبل الحمل.

  • حجم الثدي

زيادة حجم الثدي من الأمور الطبيعية التي وارد أن تحدث أثناء فترة الحمل كما أنه في الشهر السادس من الطبيعي نزول إفرازات شفافه منه.

  • إكتئاب الحمل

هناك الكثير من الأمهات التي تصاب بالإكتئاب أثناء فترة الحمل وهو الأمر الذي يجب أن يراعيه كل الموجودين حول الأم بعدم تعريضها لأي ضغوطات نفسية حتى لا تصاب بهذا الإكتئاب.

  • الكلف

نتيجة لحدوث تغيرات في الجسم أثناء فترة الحمل يمكن أن يظهر على جلد الأم الكلف ولكنه يختفي أثره بعد الولادة ولكن هناك العديد من الأمهات التي تبقى أثار الكلف عليها.

  • القئ

الشعور بالقئ والتقئ أمر طبيعي في أول ثلاث أشهر من الحمل.

  • زيادة كمية الدم

أثناء فترة الحمل من الطبيعي أن تزيد كمية الدم في الجسم وتزداد بالتدريج طول فترة الحمل وذلك من أجل أن يتوفر الدم الذي يصل الجنين والذي يصل من خلاله الغذاء إلى الجنين دخل الرحم.

  • التوهج

من خلال الفرحة التي تكون تسيطر على الأم لإنتظارها مولودها الجديد ونتيجة لزيادة كمية الدم في الجسم فتبدو الأم أكثر نضارة وحمرة.

  • الشعر توقف تساقط

هناك الكثير من الأمهات كانت تعاني من تساقط  الشعر قبل الحمل وبسبب زيادة نمو الشعر بسبب الحمل  يتوقف تساقط الشعر.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...