Search
Close this search box.

تعرفي على أول 6 علامات تشير إلى احتمال حدوث الحمل

تعرفي على أول 6  علامات تشير إلى احتمال حدوث الحمل

تختلف أعراض الحمل من امرأة  إلى أخرى حيث تشعر بعض النساء بتغيرات كثيرة في هذه الفترة والبعض الأخر منهن لا يشعر بشيء وعلى الرغم من ذلك هناك أعراض ثابتة عند جميع النساء تذكرها الدكتورة هالة طنطاوي استشاري أمراض النساء والتوليد  وفيما يلي سنعرض أول 6 علامات الحمل :

  • التقلص وتشعر به المرأة الحامل من بداية اليوم السابع حتى الثاني عشر مع بعض نزول قطرات الدم ويرجع ذلك إلى زرع الجنين داخل جدار الرحم.
  • تأخير الدورة الشهرية نتيجة لتخصيب البويضة في الرحم وتعتبر عدم نزول الدورة الشهرية هي إحدى العلامات المؤكدة لحدوث حمل وفي حالة نزول بعض قطرات الدم لا يعتبر أمر يطمث لأن الأمر يختلف هنا.
  • تشعر المرأة الحامل في بداية حملها بالشعور بثقل وألم في الثدي مع إحساس ببعض الوخزات الخفيفة  ويحدث ذلك نتيجة إلى تغير الهرمونات داخل خلايا الثدي لتجهيز الحليب.
  • الشعور بالتعب والإرهاق والخمول والشعور الدائم بالحاجة إلى النوم وهذا بسبب ارتفاع هرمون البروجسترون.
  • تشعر المرأة في بداية حملها بالغثيان والدوخة وهذا بسبب زيادة هرمون الأستروجين.
  • في فترة بداية الحمل تشعر المرأة بتعكير شديد في المزاج والقلق وهناك بعض النساء التي ترغب بالبكاء بدون سبب ويعود ذلك إلى تغيرات هرمونات الجسم .

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...