تعرفي على أهم أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية

تعرفي على أهم أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية

ربما تكوني تقومين بكل ما تستطيعين الآن لمحاولة الحمل، بما في ذلك التخلص من وسائل منع الحمل، وقضاء وقت إضافي في السرير مع شريكك، وتتبع الإباضة. قد ترغبين في معرفة ما إذا كنت حاملًا في أسرع وقت ممكن، لسوء الحظ، من دون إجراء اختبار الحمل في المنزل، أو إجراء فحص الدم أو الموجات فوق الصوتية، لا توجد طريقة معينة للتأكد من أنك حامل. خاصة قبل التأكد من عدم حدوث الدورة الشهرية، ومع ذلك قد تكون هناك علامات وأعراض معينة تشير إلى أنك في الأسابيع الأولى من الحمل، في هذا المقال تتعرفين على أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية:

التهاب أو حساسية الثديين:

  • إن أحد التغييرات المبكرة التي يمكنك ملاحظتها أثناء الحمل هو وجود التهاب أو ألم في الثدي، قد تشعرين أيضًا أن ثدييك أكثر مرونة وأكبر حجمًا أو أثقل من المعتاد، ويرجع هذا إلى ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون في الجسم.
  • قد تستمر هذه الأعراض طوال فترة الحمل أو تهدأ بعد الأسابيع القليلة الأولى.
  • سواد الهالة: قد تلاحظين أيضًا أن الهالة (المنطقة المحيطة بحلماتك) مظلمة أكثر من المعتاد، يمكن أن يحدث هذا في وقت مبكر بعد أسبوع إلى أسبوعين من الحمل وغالبًا ما يكون أول علامة على الحمل.

الإعياء:

الشعور بالتعب من الأمور الشائعة خلال الأشهر الأولى من الحمل، ويرجع سبب ذلك إلى التغيرات الهرمونية في الجسم، بالإضافة إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، كما سيكون ضغط الدم لديك أقل في هذا الوقت.

الغثيان:

عادة ما يبدأ غثيان الصباح بين الأسبوعين الرابع والسادس من الحمل، وقد تعانين من الغثيان قبل ذلك.

مخاط عنق الرحم:

  • قد تلاحظين حدوث تغيير أو زيادة في الإفرازات المهبلية أثناء الحمل المبكر، خلال الأشهر الثلاثة الأولى، قد تعانين من المخاط الأصفر اللزج أو الشاحب، بسبب زيادة الهرمونات وتدفق الدم المهبلي.
  • قد يستمر هذا طوال فترة الحمل أثناء تنعيم عنق الرحم.

نزيف الزرع:

  • قد تواجهين نزيفًا خفيفًا بعد حوالي 10 إلى 14 يومًا من الحمل.
  • يحدث نزيف الزرع عادة قبل حوالي أسبوع من المدة المتوقعة، سوف يكون النزيف أخف بكثير من الدورة الشهرية، وسيتوقف بعد يوم إلى ثلاثة أيام.

كثرة التبول:

  • من المحتمل أنك سمعتي أنك ستعانين من كثرة التبول طوال فترة الحمل، وذلك لأن جسمك يزيد كمية الدم التي يضخها، مما يؤدي إلى معالجة الكليتين للسوائل أكثر من المعتاد، ويعني هذا ضخ المزيد من السوائل في المثانة.
  • في كثير من الأحيان ستضطرين إلى الركض إلى الحمام للتبول وقد يكون ذلك علامة مبكرة للحمل. يمكن أن يبدأ هذا في وقت مبكر بعد أسبوعين من الحمل، وقد يبدأ في الثلث الثاني أو الثالث من الحمل.

الانتفاخ:

  • إذا شعرتي بانتفاخ معدتك، فقد يكون ذلك أحد أعراض الحمل المبكر، فقد يتباطأ عمل الجهاز الهضمي بسبب التغيرات الهرمونية، وعادة ما يسبب هذا الانتفاخ، والإمساك، أو الغازات.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

ما هي أسباب تأخر الحمل للبكر؟
ما هي أسباب تأخر الحمل للبكر؟
على الرغم من أن هناك بعض الأزواج يفضلون بالفعل أن يقوموا  بتأخير أمر الإنجاب لفترة بعد الزواج، إلا أن هناك العديد من الأزواج بالفعل تفضل عملية الإنجاب، لذلك يمكن أن...
تعرف على أسباب تأخر الحمل الثاني بعد القيصرية
تعرف على أسباب تأخر الحمل الثاني بعد القيصرية
هناك الكثير من الأمهات التي تعاني من تأخر حدوث الحمل بعد أن تقوم بالخضوع إلى الولادة القيصرية، وهو الأمر الذي يدفع  الكثير من الأمهات للتساؤل على مواقع التواصل الاجتماعي، وصفحات...
ما اهمية التفاح الاخضر للحامل؟
ما اهمية التفاح الاخضر للحامل؟
تمر الأم بالعديد من التقلبات أثناء فترة الحمل، والتي تتطلب منها أن تتعرف على أي هذه التقلبات تقع في نطاق الطبيعي، أي أنه من الأمور الطبيعية التي يمكن أن تحدث...