Search
Close this search box.

تعرفي على أعراض الحمل في الشهر الأول

تعرفي على أعراض الحمل في الشهر الأول

يبدأ الشهر الأول من الحمل في الأسبوع الثالث بعد آخر دورة شهرية لكي، قد تبدأين في إدراك إنك حامل، وملاحظة التغيرات الجسدية خلال الأسبوع الخامس والسادس، تشمل المخاوف في الشهر الأول من الحمل؛ الحمل خارج الرحم والإجهاض، من الطبيعي أن تواجهي تقلبات مزاجية متزايدة استجابة للتغيرات التي يمر بها جسدك أثناء الحمل، في هذا المقال تتعرفين على أعراض الحمل في الشهر الأول والتغيرات الجسدية التي تواجهينها.

التغيرات الجسدية في الشهر الأول من الحمل:

خلال الأسبوع الثالث، يتم تخصيب خلية البويضة بواسطة خلية منوية في قناة فالوب، تنتقل خلايا البويضة المخصبة عبر قناة فالوب لزرعها في الرحم، أثناء عملية الزرع، قد يكون لديك القليل من النزيف، الذي يسمى نزيف الزرع، كما يتم إطلاق هرمون EPF الذي يمنع جسمك من رفض الطفل واعتباره جسم غريب يجب التخلص منه.

ابتداءً من الأسبوع الرابع، سوف تواجهين العديد من التغيرات الجسدية التي ستستمر طوال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، يتم إفراز هرمون (hCG) في جسمك خلال الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل، ويرتبط هذا الهرمون بأعراض مثل تقلب المزاج والغثيان والقيء، وتشمل الأعراض الأخرى التعب، التبول المتكرر، تورم الثدي، ووجود طعم غريب في فمك، قد تبدأين في الشعور بالرغبة الشديدة في تناول أنواع معينة من الطعام.

في الأسبوع الخامس والسادس، قد تبدأين في إدراك أنكي حامل بسبب تأخر دورتك الشهرية، سيستمر التعب والأعراض الأخرى، قد يزداد الغثيان لديك بسبب ارتفاع مستويات هرمونات الحمل، يتكرر الشعور  بالغثيان، وبالتالي تكون معدتك فارغة باستمرار، لذا حاولي الاحتفاظ ببعض البسكويت أو الرقائق في متناول اليد، وتناول وجبات متكررة وصغيرة وعالية الكربوهيدرات طوال اليوم.

سوف تزيد حاجتك للتبول بسبب ضغط الرحم المتنامي على المثانة. سيظل احساسك بالألم في ثدييك والشعور بالانتفاخ والثقل. ستصبح حلماتك أكثر قتامة والأوردة في ثدييك أكثر وضوحا. قد تصاب بالصداع الناجم عن زيادة مستويات الهرمونات في جسمك.

إذا لم تكن لديكي كل الأعراض السابقة والشائعة للحمل فلا تقلقي! بعض النساء لا يشعرن بالغثيان في الثلث الأول من الحمل على الإطلاق.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...