Search
Close this search box.

تعرفي على أشهر مشاكل الحمل في الشهر السادس

تعرفي على أشهر مشاكل الحمل في الشهر السادس

لقد وصلت إلى الشهر السادس من الحمل (من 23 إلى 27 أسبوعًا من الحمل)، ربما لا تستطيعين النوم وتشعرين بالجوع الشديد والذعر، ربما تقومين بشراء أشياء لا تحتاجينها حتى، في عمر 25 أسبوعًا، يصل وزن طفلك إلى 650 جرام، في هذ المقال تتعرفين على عدد من مشاكل الحمل في الشهر السادس:

التورم:

قد تصابين في هذا الشهر بتورم الكاحلين والقدمين واليدين، ارفعي قدميك لأعلى كلما استطعت واحرصي على الحصول على قسط كبير من الراحة، في الغالب يكون التورم جزءًا لا يتجزأ من عملية الحمل، ولكن إذا لاحظتي وجود تورم مفرط في جزء من جسمك عليك مراجعة الطبيب على الفور.

الرغبة الشديدة في الأكل:

في هذه المرحلة ينمو طفلك ويتطور بشكل كبير ، وتصل شهيتك إلى مداها، لتوفير الوقود لك وللجنين، يحتاج جسمك إلى عناصر غذائية وفيتامينات إضافية لدعم أعضاء طفلك التي تتشكل الآن، مما قد يؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناول الطعام، لا تحرمي نفسك من الطعام، ولكن حاولي عدم الإفراط في تناوله أيضًا، احرصي على اختيار الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

اصدار أصوات مزعجة إثناء النوم :

غالبًا ما تعاني النساء الحوامل من “الشخير” في هذه المرحلة من الحمل بسبب الهرمونات المزعجة، تتسبب المستويات العالية من الاستروجين والبروجستيرون في جسمك، في أن تفتح الأوعية الدموية في أنفك على نطاق أوسع، وكذلك تورم الأغشية المخاطية – كل هذا يساهم في حدوث الاحتقان والشخير.

عدم النوم :

من المهم الحصول قسط كافي من النوم أثناء الحمل، إلا أنك غالبًا لا تستطيعين القيام بذلك في  هذا الشهر، فقد تبقين مستيقظة لنصف الليل، وربما أنت بحاجة إلى الاعتياد والتأقلم على ذلك، ربما يبدأ الأمر بالشعور بالأرق، لكنه سينطلق في مرحلة ما وتتنوع أسبابه بشكل لا نهاية له، فمن الحقائق البسيطة التي يجب عليك معرفتها في هذا الشهر أنه لن يعد لديك أي فكرة عن الشعور بالراحة.

إذا كان هناك جزء ممتع في البقاء مستيقظة، فهو  هذا الشعور الرائع بطفلك الصغير في أعماق الليل، فلا يوجد شيء يشبه هذه اللحظة التي تجدين فيها نفسك تضحكين في الظلام مستمتعة بمشاركة طفلك هذه اللحظة.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...