Search
Close this search box.

تعرفى على الاكلات الممنوعة للحامل خلال الشهور الاولى

تعرفى على الاكلات الممنوعة للحامل خلال الشهور الاولى

الشهور الأولى هي الشهور الأهم في حملك، فهي مفتاح صحتك وصحة جنينك، و كما أن هناك بعض الأكلات التى ينصح بتناولها، هناك أيضًا بعض الأكلات التي ينصح بالابتعاد عنها خلال هذه الشهور حتى لا تتعرضين لخطر فقدان جنينك.

  • منتجات الألبان غير المبسترة : قد تحتوي الألبان غير المبسترة على بكتريا إيكولاى أو الليستيريا التي تسبب الإجهاض، وتشوهات الجنين.
  • البيض النيئ: تسبب الأطعمة التى تحتوى على البيض النيئ خطر التعرض للسالمونيلا، بعض أنواع الكاسترد، والمايونيز ، والأيس كريم، يتم إعدادها باستخدام البيض النيئ  .
  • الأجبان الطرية: الأجبان الطرية مثل جبن الروكيفورت والفيتا، وغيرها من الأجبان التي لم يذكر صراحة إنها مصنوعة من الحليب المبستر تحتوي على الليستيريا.
  • اللحوم المصنعة: اللحوم غير الناضجة مثل اللانشون والبسطرمة السلامي، والروست بيف والهوت دوج، والبرجر، جميعها تعرضك لخطر التلوث بالبكتيريا القولونية، وداء المقوسات، والسلمونيلا.
  • الأسماك : الأسماك من أهم مصادر البروتين والأوميجا 3 ، ولكن يجب تجنب تناول الأسماك التى تحتوى على نسبة عالية من الزئبق، مثل سمكة أبو سيف والماكرين، حيث تؤثر على نمو الجهاز العصبى للطفل،  وكذلك الأسماك النيئة مثل السوشى والفسيخ والرنجة .
  • التمر : قد يتسبب تناول التمر فى الشهور الأولى من الحمل فى حدوث الإجهاض، لأنه ينشط الرحم ويسهل عملية الولادة .
  • العصائر المعلبة : من الأفضل استبدال العصائر المعلبة، بالعصائر الطبيعية و المبسترة، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من السكر .
  • الكافيين : يؤثر تناول الكافيين على النمو والجهاز العصبى للجنين، لذا ينصح بعدم تناول الشاى والقهوة والنسكافيه والمشروبات الغازية خلال الحمل .


شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...