Search
Close this search box.

تعرفوا على 6 نصائح مهمة للحامل في الأشهر الأولى من الحمل

تعرفوا على 6 نصائح مهمة للحامل في الأشهر الأولى من الحمل

تُعتبر الشهور الأولى من الحمل أهم مرحلة لأنه خلال هذه الشهور يتم تثبيت الحمل وتحديدًا أنكِ تكونين في بداية مشوار الشعور بالأمومة وتحمل مسؤولية جديدة، لذا تسعين بشكل دائم إلى السماع لآراء والتجارب  للتعرف على الصواب والخطأ، وماذا يجب فعله وما الذي لابد من الامتناع عنه، لذا تابعينا خلال السطور القادمة للتعرف على مجموعة من نصائح مهمة للحامل في الشهور الأشهر الأولى من الحمل.

 ما هي الإرشادات التي لابد على الحامل اتباعها ؟

كما تحدثنا في البدية أن هذه الفترة من أهم المراحل طوال رحلة الــ 9 شهور لما لها من دور مهم في استمرار الحمل من عدمه، لذا لابد من الحرص على اتباع تلك الأمور لإنجاب طفل بصحة جيدة :

  1. ضرورة الحرص على اتباع نظام غذائي صحي وعلى رأسهم الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك، لما له من أهمية بالغة في نمو الجنين بشكل طبيعي.
  2. وأيضًا لابد من الابتعاد عن تناول الدهون، والأطعمة الدسمة، وتحديدًا في الساعات المتأخرة من الليل لما لها من أضرار بالجملة والشعور بالتعب، وعدم القدرة على النوم بشكل طبيعي.
  3. الحرص على تناول الخضروات والفواكه بين الوجبات بشكل كبير لما لها من دور مهم في المساعدة لعملية هضم الطعام وعدم الشعور بالجوع طوال اليوم، ومن ثم مد الجسم بالفيتامينات اللازمة لنمو الجنين بشكل طبيعي دون حدوث أخطاء.
  4. ضرورة الابتعاد عن الأطعمة المالحة التي تحتوي على نسب كبيرة من البهارات الرنجة والفسيخ، لما لها من أضرار كبيرة على الجنين والآم في نفس الوقت.
  5. وأيضًا تجنب تناول الأطعمة الغير مطبوخة بشكل جيد لاحتوائه على البكتيريا بشكل كبير التي تسبب أضرار بالجملة لصحة الجنين.
  6. الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر لما لها من أهمية في الحفاظ على صحة الأم والجنين وإزالة التوتر والإرهاق عن الأم بشكل كبير، ولكن لابد من مراعاة عدم الإفراط في ممارسة الرياضة، لأن تأثيرها ينعكس سلبًا على صحة الأم والجنين.

اهتمام المرأة الحامل خلال الشهور الأولى من الحمل بما يجب وما لا يجب من أهم الأمور التي تساعد على اكتمال ونجاح الحمل وإنجاب طفل بصحة جيدة، لذا لابد من الانتباه لكافة الأفعال.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...