Search
Close this search box.

تعب الحمل في الشهر السابع …قولي مرحبًا للانقباضات والتقلصات!

تعب الحمل في الشهر السابع ...قولي مرحبًا للانقباضات والتقلصات!

خلال الشهر السابع من الحمل، تعاني العديد من النساء من انقباضات وتقلصات مزعجة بالرحم، والمعروفة أيضًا بانقباضات براكستون هيكس، غالبا ما تشعرين بتشنجات تشبه تلك التي تحدث خلال الدورة الشهرية، لكن لا داعي للقلق، فجسمك يستعد فقط لمرحلة الولادة، في هذا المقال تتعرفين على بعض أعراض ومشاكل الشهر السابع من الحمل.

بعض أعراض الحمل في الشهر السابع:

انعدام التوازن:

مع استمرار نمو بطنك يعيد الجسم توزيع الوزن بالنسبة لبعض النساء، قد يجعل ذلك المشي مختلفًا وقد تشعرين بعدم التوازن، فقط تذكري أنه من الهام ممارسة المشي كثيرًا خلال هذا الشهر، ما لم يخبرك طبيبك بخلاف ذلك – لكن كوني حريصة أثناء مشيك وحاولي الحفاظ على توازنك، وضمان ثباتك على قدميك.

زيادة الوزن:

في الثلث الثالث من الحمل، يمكن أن يزيد وزنك بمعدل رطل واحد في الأسبوع (الكيلو جرام يساوي 2.2 رطل)، بالطبع يعتمد هذا بشكل كبير على نوع جسمك، ووزنك قبل الحمل، ومؤشر كتلة الجسم.

سيخبرك طبيبك إذا كانت الزيادة في وزنك غير طبيعية أو تدعو للقلق، حيث يحرص الأطباء عادة خلال الشهر السابع على متابعة وزنك وقياس بطنك، أو المسافة بين عظمة العانة، وأعلى رحمك، وذلك لتتبع نمو طفلك.

مشاكل وتعب الحمل في الشهر  السابع:

الإعياء :

نأسف لإبلاغك بأن التعب صديقك القديم من الأشهر الثلاثة الأولى، غالبًا ما يعود خلال الثلث الثالث من الحمل. تواجه العديد من النساء صعوبة في النوم جيد ليلاً بسبب بطونهن المتنامية  إذا كنتي تعانين من ذلك يمكنك أخذ قيلولة أثناء النهار إن استطعت، يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية مثل اليوغا، والمشي قبل الولادة على زيادة مستوى الطاقة لديك.

ألم الحوض:

استعدادًا للمخاض والولادة، تخفف هرمونات الحمل المفاصل التي تربط بين جانبي الحوض، كل هذا جيد عندما يحين وقت الولادة، لكنه ليس مناسبًا في الأشهر التي تسبق الولادة، إذا كنت تعاني من آلام الحوض، لا تحاولي الوقوف كثيرًا واطلبي من طبيبك أن يعلمك تمارين وتمددات تساعد في تخفيف الألم.

تسريب الحلمات:

يستعد ثدييك أيضًا لوصول طفلك، مما يعني أنه ينتج طعامًا للطفل في صورة مادة صفراء تسمى اللبأ، لذلك إذا لاحظتي إفرازات من حلماتك فلا تنزعجي.

عرق النسا (ألم ووخز الساق):

عندما يبدأ طفلك في تعديل وضعه في الرحم استعدادًا للولادة، قد يميل برأسه على العصب الوركي الموجود في العمود الفقري السفلي، ويؤدي هذا إلى الشعور بألم حاد، ووخز في الأرداف وعلى طول الطريق حتى الجزء الخلفي من ساقيك، يمكن أن يؤدي استخدام وسادة التدفئة، أو حمام دافئ إلى التخفيف من الألم.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...