Search
Close this search box.

تساقط الشعر أثناء الحمل:- كيفية العناية بتساقط الشعر أثناء الحمل

تساقط الشعر أثناء الحمل:- كيفية العناية بتساقط الشعر أثناء الحمل

إذا كنت حاملاً وتُعاني من تساقط الشعر، فقد تتسائلين عما إذا كان هناك اتصال بينهما! على الرغم من أن الحمل لا يعني بالضرورة أنك ستفقد الشعر، على العكس قد تجد أنه ينمو بصورة  أكثر من السابق.

إلا أن تساقط الشعر في وقت مبكر من الحمل يمكن أن يكون مرتبطًا بالهرمونات، أو الإجهاد أو المشكلات الصحية الأساسية، تابع القراءة لمعرفة المزيد عن تساقط الشعر أثناء الحمل وكيفية علاجه؟

هل تفقدين الشعر أثناء الحمل؟

تلاحظ النساء عددًا من التغييرات في شعرهن أثناء الحمل، البعض يفقد الشعر بينما يلاحظ البعض أن شعره يصبح أكثر لمعانا وقوة! هذا قد يكون بسبب ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين، والتي يمكن أن تحفز بصيلات الشعر! فقد يجد آخرون أن شعرهم المجعد عادة أصبح مستقيم أو العكس!

ولكن بعض النساء يتعرضن لتساقط الشعر أثناء الحمل! ويُلاحظن أن شعرهن رقيق أو يتساقط أكثر! هذا يمكن أن يبدأ أثناء الحمل ويستمر بعد الولادة، قد يكون تساقط الشعر أمر مثير للقلق، وعلى الرغم من أن ذلك عادة ما يكون نتيجة مؤقتة لتغيير الهرمونات أو الضغوط الطبيعية للحمل، إلا أن تساقط الشعر أثناء الحمل يمكن أن يكون أيضًا علامة على حالة طبية أكثر خطورة!

هل تساقط الشعر علامة على الحمل؟

نظرًا لأن تساقط الشعر يحدث بشكل أكبر بعد الحمل وليس خلاله، فلا ينبغي اعتباره علامة على أنك حامل! بالنسبة لبعض النساء، قد يكون تساقط الشعر أثناء الحمل المبكر مرتبطًا بالتوتر أو الهرمونات.

ولكن إذا كنت في الأشهر الأولى من الحمل وتجد كميات مفرطة من تساقط الشعر، فقد يكون السبب وراء ذلك التوتر والهرمونات! لأنه يمكن أن يكون الأثلوث الأول وقتًا مرهقًا للجسم، حيث تتغير الهرمونات لاستيعاب طفلك الجديد،ولذلك هذا التوتر يعني أنه يمكنك رؤية المزيد من الشعر أكثر من سقوطه المعتاد.

هل تساقط الشعر أثناء الحمل يعتبر طبيعي؟

بالإضافة إلى تساقط الشعر مرتبط بالهرمونات أثناء الحمل، هناك بعض الأسباب الأخرى لفقدان الشعر أثناء الحمل وهي طبيعية تمامًا.

من الممكن، أثناء الحمل أو في أي وقت آخر أن يكون تساقط الشعر بسبب بعض من العادات الخاطئة التي تمارسينها في أغلب الأحيان مثل ارتداء شعرك على شكل ذيل الحصان الضيق أو الكعك!

إذا تم التعامل مع الشعر بقسوة، فقد يسبب تساقط الشعر، حيث يكون تساقط الشعر في هذه الحالة ناجم عن شد شعرك بشكل مفرط.

كيفية منع تساقط الشعر أثناء الحمل؟

قد لا يكون منع تساقط الشعر ممكنًا دائمًا! ولكن هناك بعض السلوكيات التي قد تحدث فرقًا، من بين أفضل تلك الطرق هو اتباع نظام غذائي صحي، حيث يُعد إتباع نظام غذائي كامل الأطعمة الذي  يتكون من الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة واللحوم الصحية والبيض، مع الأطعمة المصنعة والسكرية بصورة محدودة، خطوة أولى رائعة من أجل منع تساقط الشعر!

هذا النوع من النظام الغذائي يمنحك المزيد من الطاقة ويقلل خطر الإصابة بفقر الدم، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يساعدك أيضًا الحفاظ على نمط حياة يتضمن جرعة يومية من أنشطة المرح والاسترخاء على التحكم في الإجهاد.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...