Search
Close this search box.

تجنبي هوس رجيم الرضاعة المضر

تجنبي هوس رجيم الرضاعة المضر

انتِ لا تحتاجين إلى نظام غذائي خاص بالرضاعة الطبيعية، لكن ما تأكلينه يحتاج إلى أن يكون متوازناً من الناحية الغذائية، وهذا هو المقصود من مصطلح (رجيم الرضاعة)، فهو يعني الكثير من الفواكه والخضروات وكذلك الحبوب الكاملة مثل الشوفان، والأرز، والخبز، بالإضافة إلى هذه الأطعمة يجب الحرص على تناول البطاطا، والمعكرونة، والكسكس الغني بالنشا وهو مصدر مهم للطاقة.

هل أحتاج إلى تناول أي فيتامينات للرضاعة الطبيعية؟

فيتامين(د) هو المفتاح، إنه ضروري لصحة العظام ليس لكِ فقط ولكن لطفلكِ أيضًا، يمكنكِ الحصول عليه أيضًا من خلال التعرض لأشعة الشمس، لذا إذا كنتِ تعيشين في مكان ليس فيه الكثير من أشعة الشمس، خاصةً خلال فصل الشتاء، فقد يصارع جسمك من أجل إنتاج ما يكفي من فيتامين (د)، لذلك نوصي باستخدام المكملات الغذائية،  ولكن تحت الإشراف المباشر من طبيبكِ.

يجب عليكي أيضًا التأكد من حصولكِ على ما يكفي من الكالسيوم، حيث إنه أكثر العناصر الغذائية المستنفذة عند الرضاعة الطبيعية.

تناولِ أربع وجبات يوميًا من منتجات الألبان، مثل الحليب، والزبادي، والجبن، أو مصادر غير الألبان، مثل المكسرات، وبذور السمسم، والخضار ذو الأوراق الخضراء.

ما الأطعمة التي يجب أن أتجنبها أثناء الرضاعة الطبيعية؟

الخبر السار هو إنه باستثناء الحد من كمية الأسماك الزيتية التي تتناولها، لا توجد أي أطعمة معينة يجب تجنبها عند إرضاع طفلك، الكافيين والكحول جيدًا، أيضًا ولكن ضمن حدود معقولة دون الأفراط بهم حتى لا يحدث أثر عكسي عليكِ وعلى طفلك.

هل احتاج إلى سعرات حرارية إضافية عند الرضاعة الطبيعية؟

تحتاج أمهات الرضاعة الطبيعية إلى حوالي 500 سعرة حرارية في اليوم، أكثر من الأمهات التى تعتمد على الرضاعة الصناعية!

هذه ليست قاعدة! حيث أن كل أمراة تختلف عن غيرها، وسوف تتغير احتياجاتكِ من الطاقة خلال عملية  الرضاعة الطبيعية، حيث تعتمد كمية السعرات الحرارية في التي تحتاجينها في الأساس على عمر طفلك، وحجمه، وشهيته، بالإضافة إلى مدى نشاطكِ اليومي أو إنك أم لتوأم!

هل يمكنني اتباع الحمية أثناء الرضاعة الطبيعية؟

يمكنك اتباع نظام غذائي أثناء الرضاعة الطبيعية، ولكن ليس من الجيد أتباع رجيم الرضاعة من أجل محاولة فقدان الكثير من الوزن أثناء الرضاعة الطبيعية، الأهم في البداية أنه  يجب عليكِ التأكد من حصولك على العناصر الغذائية التي تحتاجينها أنتِ وطفلكِ.

يجب أن تكوني على علم أنه يتم استخدام الدهون التي قمتِ باكتسابها أثناء الحمل في إنتاج الحليب الطبيعي، لذا فإن الرضاعة الطبيعية ستساعدك في الأساس على إنقاص الوزن اكتسبتيه دون الحاجة إلى إتباع رجيم الرضاعة!

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...