Search
Close this search box.

تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة

تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة

يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل تناول بعض الأطعمة التي تساعد على تخفيف الغثيان الصباحي.

أهم خمسة أطعمة تمنع الغثيان للحوامل وتساعدهم على تخفيف الأعراض المزعجة خلال فترة الحمل.

  1. المثلجات. تعد المثلجات من الأطعمة اللذيذة التي يمكن تناولها لتخفيف الغثيان الصباحي، حيث يحدث الغثيان بسبب زيادة إفراز بعض الهرمونات، ويمكن التغلب على هذا الإحساس بالغثيان بتناول الطعام البارد مثل المثلجات.
  2. البسكوت المملح في الصباح الباكر. يمكن للحامل وضع علبة من البسكوت المملح على المائدة جوار سريرها، وما إن تستيقظ تأخذ قطعة أو قطعتين منه لتجنب الغثيان الصباحي، فالبطن الخالي يشجع على الغثيان.
  3. الأطعمة الغنية بالفيتامينات. يمكن للحامل تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل الخضراوات والفواكه، حيث تساعد جسمها على مواجهة الحمل وأعراضه وعلى رأسها الغثيان الصباحي.
  4. أطعمة الحبوب الكاملة. يمكن للحامل تناول الحبوب الكاملة التي تحتوي على الألياف والتي تحتفظ بالماء، وتساعد على التخلص من الفضلات أسهل وأسرع. وهو ما يقلل من الإمساك وبالتالي من الغثيان الصباحي.
  5. الأسماك. تعد الأسماك أحد الأطعمة الغنية بأوميجا 3 والتي تحتوي على فيتامين “أ”، وهي مفيدة للحوامل لتخفيف الأعراض المرتبطة بالحمل، بما في ذلك الغثيان الصباحي.

بالإضافة إلى الأطعمة المذكورة أعلاه، يجب على الحوامل تجنب تناول الأطعمة الدهنية والثقيلة التي قد تزيد من الغثيان الصباحي، كما يجب تجنب تناول الطعام بكميات كبيرة في وقت واحد.

وبالتأكيد، يجب على الحوامل أن يشربن الكثير من الماء والسوائل الأخرى لتجنب الجفاف، ويجب عليهم استشارة الطبيب المعالج قبل تناول أي نوع من الأطعمة أو المكملات الغذائية.

في النهاية، يمكن للحوامل تجنب الغثيان الصباحي خلال فترة الحمل من خلال تناول الأطعمة المناسبة والمفيدة للجسم. واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وممارسة النشاط البدني بانتظام، والحصول على قسط كافي من الراحة والنوم. ولا يجب على الحوامل الاستسلام للغثيان الصباحي، بل يجب عليهن السعي للتغلب عليه وتجنبه من خلال الطرق المناسبة والصحيحة.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...