Search
Close this search box.

بعض الـــ معلومات عن الحمل عليك إتباعها

بعض الـــ معلومات عن الحمل عليك إتباعها

من المهم للغاية الحصول على معلومات عن الحمل ورعاية جيدة قبل الحمل وإثناءه وبعده، حيث يمكن أن يساعد طفلك على النمو والتطور والحفاظ على صحتك، إنها أفضل طريقة للتأكد من حصول طفلك الصغير على حياة صحية.

أفضل معلومات عن الحمل عليك إتباعها:

الرعاية السابقة للولادة

تشمل الرعاية الجيدة قبل الولادة التغذية الجيدة والعادات الصحية قبل وأثناء الحمل، من الناحية المثالية، يجب عليك التحدث مع طبيبك الخاص إليك بعض الأشياء التي ستحتاج إلى القيام بها:

  • تناول حمض الفوليك: مع بداية الحمل يجب أن تتناولين مكملاً يحتوي على 400 ميكروجرام على الأقل من حمض الفوليك كل يوم. إن تناول حمض الفوليك يقلل من خطر حدوث عيوب خلقية معينة، تحتوي فيتامينات ما قبل الولادة دائمًا على أكثر من 400 ميكروجرام (0.4 ملغ) من حمض الفوليك لكل كبسولة أو قرص.
  • يجب عليك أيضا التحدث مع طبيك عن أي أدوية يجب تناولها، يجب أن تتناولِ فقط الأدوية التي يقول لك موفر الرعاية أنها آمنة لتناولها أثناء الحمل.
  • الاقلاع عن التدخين إذا كنت تدخن.
  •  بعض معلومات عن الحمل يغفل عنها معظم النساء وهي عدم متابعة الطبيب لمعرفة الاختبارات اللازمة التي قد تتلقاها أثناء الحمل،حيث تساعدك هذه الفحوصات على معرفة كيفية تطور طفلك وما إذا كانت هناك أية مشاكل أثناء الحمل قد تشمل هذه الاختبارات:
  1. اختبارات الموجات فوق الصوتية لمعرفة كيف ينمو طفلك ويساعد على تحديد تاريخ الاستحقاق
  2. اختبارات الجلوكوز للتحقق من سكري الحمل
  3. فحص الدم للتحقق من الحمض النووي الجنيني الطبيعي في دمك
  4. تخطيط القلب الجنيني للتحقق من قلب الطفل
  5. اختبار التحقق من العيوب الخلقية والمشاكل الوراثية
  6. اختبار شفافية Nuchal للتحقق من وجود مشاكل مع جينات الطفل
  7. اختبارات للتحقق من الأمراض المنقولة جنسيا
  8. فحص فصيلة الدم مثل Rh و ABO

مضاعفات الحمل الممكنة

الحمل عملية معقدة. في حين أن العديد من النساء يحملن حالات حمل طبيعية، يمكن أن تحدث مضاعفات، ومع ذلك فإن المضاعفات لا تعني أنك لن تنجب طفلاً يتمتع بصحة جيدة، هذا يعني أن طبيبك سوف يراقبك عن كثب وسيهتم بك وبطفلك بشكل خاص خلال الفترة المتبقية من ولادتك.

المضاعفات الشائعة تشمل:

  1. مرض السكري أثناء الحمل (سكري الحمل)
  2. ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل (تسمم الحمل)
  3. نزيف مهبلي.
  4. الولادة المبكرة.
  5. قد يكون أمرًا مخيفًا التفكير في المشكلات المحتملة، لكن من المهم أن تكون على دراية حتى تتمكن من إخبار طبيبك الخاص بك إذا لاحظت أعراضًا غير عادية.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...