الفيتامينات قبل الولادة: الدليل النهائي لك

الفيتامينات قبل الولادة: الدليل النهائي لك

عند اختيارك للعناصر الغذائية المحددة في الاعتبار، يمكن أن تكون الفيتامينات قبل الولادة جزءًا مهمًا من الحمل! و ذلك نظرًا لأهمية بعض العناصر الغذائية مثل:- حمض الفوليك والحديد، فمن المفيد أن نفهم كيف تحدد نظام غذائي مهم لك و لصحة طفلك! تابع القراءة لمعرفة فوائد تناول الفيتامينات قبل الولادة، وكذلك العناصر الغذائية المحددة التي تحتاجها أثناء الحمل وبعده.

متى تبدأ في تناول الفيتامينات قبل الولادة؟

إنها فكرة ذكية أن تبدأ بتناول فيتامين قبل الولادة يوميًا قبل شهر على الأقل من الحمل! ولكن بشكل عام، يتفق الخبراء على أن النساء في سن الإنجاب يجب أن يتناولن بانتظام الفيتامينات قبل الولادة.

حيث أن تناول الفيتامينات تمكنك من السيطرة على الأمراض والوقاية منها على وجه التحديد بتناول حمض الفوليك لمدة شهر على الأقل قبل الحمل، وذلك نظرًا لأن الدماغ والحبل الشوكي يبدأان في النمو خلال الشهر الأول بعد الحمل.

حيث يوصى بزيادة مستويات حمض الفوليك مسبقًا! على الأقل، ابدأ بتناول 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يوميًا عندما تبدأ في الحمل.

ما هي أهم العناصر الغذائية قبل الولادة؟

أهم الفيتامينات قبل الولادة:-

بالإضافة إلى الحصول على حمض الفوليك والحديد، قد يطلب منك الطبيب تناول فيتامين قبل الولادة مع العناصر الغذائية التالية:-

  • الكالسيوم.
  • الزنك.
  • النحاس.

تذكر أن تناول نظام غذائي صحي مليء بالأطعمة الكاملة هو واحد من أفضل وسائل الحماية ضد أي نقص في المغذيات، بالإضافة إلى إن تناول الكثير من الفواكه الطازجة، والخضروات، والحبوب الكاملة والمصادر الصحية للحوم، والأسماك، هي وسيلة لضمان حصولك على الفيتامينات والمعادن الكافية.

إذا كنت تحاول الحمل، فمن الأفضل دائمًا تناول الفيتامينات قبل الولادة للمساعدة في تغطية أي فجوات محتملة في التغذية، ولكن يجب التأكد من استشارة الطبيب قبل البدء في تناول أي مكملات.

يمكنك أن تسأل طبيبك إذا كان لديهم أي توصيات لأنواع محددة من فيتامينات الحمل، وخاصة إذا كان لديك أي مخاوف صحية أو مضاعفات أثناء الحمل! في مثل هذه الحالات، قد يصف لك الطبيب تناول الفيتامينات قبل الولادة.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

ما هي أسباب تأخر الحمل للبكر؟
ما هي أسباب تأخر الحمل للبكر؟
على الرغم من أن هناك بعض الأزواج يفضلون بالفعل أن يقوموا  بتأخير أمر الإنجاب لفترة بعد الزواج، إلا أن هناك العديد من الأزواج بالفعل تفضل عملية الإنجاب، لذلك يمكن أن...
تعرف على أسباب تأخر الحمل الثاني بعد القيصرية
تعرف على أسباب تأخر الحمل الثاني بعد القيصرية
هناك الكثير من الأمهات التي تعاني من تأخر حدوث الحمل بعد أن تقوم بالخضوع إلى الولادة القيصرية، وهو الأمر الذي يدفع  الكثير من الأمهات للتساؤل على مواقع التواصل الاجتماعي، وصفحات...
ما اهمية التفاح الاخضر للحامل؟
ما اهمية التفاح الاخضر للحامل؟
تمر الأم بالعديد من التقلبات أثناء فترة الحمل، والتي تتطلب منها أن تتعرف على أي هذه التقلبات تقع في نطاق الطبيعي، أي أنه من الأمور الطبيعية التي يمكن أن تحدث...