Search
Close this search box.

الفيتامينات قبل الولادة: الدليل النهائي لك

الفيتامينات قبل الولادة: الدليل النهائي لك

عند اختيارك للعناصر الغذائية المحددة في الاعتبار، يمكن أن تكون الفيتامينات قبل الولادة جزءًا مهمًا من الحمل! و ذلك نظرًا لأهمية بعض العناصر الغذائية مثل:- حمض الفوليك والحديد، فمن المفيد أن نفهم كيف تحدد نظام غذائي مهم لك و لصحة طفلك! تابع القراءة لمعرفة فوائد تناول الفيتامينات قبل الولادة، وكذلك العناصر الغذائية المحددة التي تحتاجها أثناء الحمل وبعده.

متى تبدأ في تناول الفيتامينات قبل الولادة؟

إنها فكرة ذكية أن تبدأ بتناول فيتامين قبل الولادة يوميًا قبل شهر على الأقل من الحمل! ولكن بشكل عام، يتفق الخبراء على أن النساء في سن الإنجاب يجب أن يتناولن بانتظام الفيتامينات قبل الولادة.

حيث أن تناول الفيتامينات تمكنك من السيطرة على الأمراض والوقاية منها على وجه التحديد بتناول حمض الفوليك لمدة شهر على الأقل قبل الحمل، وذلك نظرًا لأن الدماغ والحبل الشوكي يبدأان في النمو خلال الشهر الأول بعد الحمل.

حيث يوصى بزيادة مستويات حمض الفوليك مسبقًا! على الأقل، ابدأ بتناول 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يوميًا عندما تبدأ في الحمل.

ما هي أهم العناصر الغذائية قبل الولادة؟

أهم الفيتامينات قبل الولادة:-

بالإضافة إلى الحصول على حمض الفوليك والحديد، قد يطلب منك الطبيب تناول فيتامين قبل الولادة مع العناصر الغذائية التالية:-

  • الكالسيوم.
  • الزنك.
  • النحاس.

تذكر أن تناول نظام غذائي صحي مليء بالأطعمة الكاملة هو واحد من أفضل وسائل الحماية ضد أي نقص في المغذيات، بالإضافة إلى إن تناول الكثير من الفواكه الطازجة، والخضروات، والحبوب الكاملة والمصادر الصحية للحوم، والأسماك، هي وسيلة لضمان حصولك على الفيتامينات والمعادن الكافية.

إذا كنت تحاول الحمل، فمن الأفضل دائمًا تناول الفيتامينات قبل الولادة للمساعدة في تغطية أي فجوات محتملة في التغذية، ولكن يجب التأكد من استشارة الطبيب قبل البدء في تناول أي مكملات.

يمكنك أن تسأل طبيبك إذا كان لديهم أي توصيات لأنواع محددة من فيتامينات الحمل، وخاصة إذا كان لديك أي مخاوف صحية أو مضاعفات أثناء الحمل! في مثل هذه الحالات، قد يصف لك الطبيب تناول الفيتامينات قبل الولادة.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...