Search
Close this search box.

الطفل في الشهر السابع

الطفل في الشهر السابع

عند دخولك الثلث الأخير من الحمل، ستشعرين بزيادة الوزن أكثر فأكثر، هذا الوزن الزائد ضروري للحفاظ على حمل صحي، لا تحاولي إنقاص وزنك خلال هذا الوقت، لأن حرق الدهون الخاصة بك يمكن أن تطلق سمومًا ضارة لطفلك، كذلك من المحتمل أن تبدأين في رؤية طبيبك مرة كل أسبوعين الآن، وقد يبدأ تسريب ثدييك بسائل واضح يسمى اللبأ، وقد تشعرين بآلام الظهر وضيق التنفس، سيصبح طفلك نشيطًا للغاية خلال هذا الفترة، مما قد يشعرك ببعض الآلام في بعض الأحيان!

  • يبدأ الطفل في الشهر السابع بزيادة الوزن، ومنه زيادة وزنك، وشعورك الدائم بعدم التوازن، ويسبب إجهاد الظهر وضيق التنفس.
  • ستستمر انقباضات براكستون هيكس هذا الشهر وستصبح أكثر وضوحًا خلال بقية فترة الحمل.
  • تشمل المخاوف في الشهر السابع من الحمل النزيف والولادة المبكرة.
  • قد تشعرين ببعض التغيرات العاطفية والاكتئاب خلال الثلث الثالث من الحمل، تحدثي إلى الطبيب الخاص بك حول هذه المشاعر.

التغيرات الجسدية في الشهر السابع من الحمل :

  • زاد حجم الدم المنتشر في جسمك الآن بنسبة 30 % إلى 50 % أكثر من المعتاد، هذا للتأكد من توفر كمية كافية من الدم لخدمة الجنين ولتعويض الدم الذي ستخسره عند الولادة.
  • هذا الشهر سوف تبدأ حركات طفلك في التغيير، عندما تصبح المساحة في الرحم ضيقة، فإن طفلك سوف يصنع حركات أصغر مثل تحريك المرفقين والركبتين، إنهم يزدادون ثقلًا الآن.
  • سيصبح إفرازك المهبلي الأبيض ثقيلاً بشكل متزايد هذا الشهر، وقد يبدأ ثديك في تسريب اللبأ، الحموضة المعوية لا تزال شائعة.
  • يضغط الجنين في هذه الفترة على الحجاب الحاجز، والكبد، والمعدة، والأمعاء، الوزن الإضافي يمكن أن يتسبب آلام الظهر، يضغط طفلك على رئتيك، مما يجعلك تشعر بضيق، وسوف تكون حركاتك أبطأ.
  • لتقليل إجهاد الظهر تأكد من الحفاظ على وضع جيد، وارتداء أحذية بكعب منخفض، واستخدام مرتبة ثابتة عند الاستلقاء، تأكدي أيضًا من حصولك على التغذية والتمارين الرياضية المناسبة للحفاظ على مستويات الطاقة لديك، وزيادة القدرة على التحمل عند الولادة.
  • ستستمر انقباضات براكستون هيكس هذا الشهر وستصبح أكثر وضوحا خلال بقية فترة الحمل، والتي تحدث كل 20 دقيقة أو نحو ذلك، تعمل انقباضات براكستون هيكس على تحضير الرحم للعمل.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...