Search
Close this search box.

6 عادات يجب أن تمتنعي عنها في الشهور الأولى من الحمل  

فترة الحمل هي أحد أكثر الفترات الحساسة التي يجب أن تراعي أن تراعي فيها الأم كل فعل أي طعام تأكله، حيث أن هذه الأمور تأثر بالسلب أو الايجاب على كلًا من الأمك وجنينها، أي ليست هي لوحدها، لذا يجب أن تراعي ان تتوقفي  عن العديد من العادات التي سيتم ذكرها والتي يمكن أن تتسبب بشكل كبير في أن تتسبب في الكثير من المشكلات والوعكات الصحية لك كما أن هذه الحالات يمكن أن تصل إلى الإجهاض، وهناك أيضًا الكثير من العادات والأفعال التي تعزز صحتك وصحة طفلك أثناء فترة الحمل لذا يجب أن تعتادي على ممارسة هذه العادات.

 العادات التي يجب أن تمتنعي عنها في الشهور الأولى من الحمل 

هناك الكثير من العادات التي يجب أن تمتنعي عن القيام بها خلال فترات معينة في الحمل ومن هذه العادات

– في الشهور الأولى من الحمل يجب أن تمتنعي عن تناول منتجات الألبان الغير مبسترة حيث أنها تحتوي على البكتيريا التي تتسبب في الكثير من المشكلات ومن المشكلات التي تتسبب بها هي الإجهاض، حيث ان كثير من النساء الحوامل التي تتناول هذه المنتجات أصيبت بالفعل بالإجهاض والبعض الآخر أصيب أطفالهم بالجنين، لذا يجب أن تراعي عدم تناول منتجات الألبان.

– اللحوم المصنعة هي أحد الأطعمة التي يجب أن تراعي الأمهات عدم تناولها أثناء فترة الحمل حيث ان الحوم النية تحتوي على نسب عالية من الزئبق مثل السمك، ولأن الزئبق لها تأثير سلبي على الجهاز العصبي الجنين لذا يجب أن تضعيها في قائمة الأطعمة التي يجب أن تمتنعي عنها أثناء فترة الحل، كما أن من هذه الأطعمة التي تقع تحت هذا المسمى هي الهوت دوج والبرجر والأسماك النية الغير مطهية.

– التمر يحمل بكثرة على تنشيط الرحم عند الأم وهو ما يتسبب في الإجهاض، وعلى الرغم من أنه من الممنوعات في الشهور الأولى من الحمل إلا أنه يفضل تناوله في الشهر التاسع من الحمل حيث أنه يعمل على تسهيل عملية الولادة، بجانب أنه يساهم بشكل كبير على الولادة الطبيعية التي تحرم منها الكثير من النساء.

– السفر إلى الأماكن البعيدة، حيث أن السفر الأماك البعيدة يتسبب في الكثير من المشكلات والتي منها أنها تعرض الأم إلى كثرة التحرك وكثرة الارتباك خاصة في الأماكن الغير ممهدة.

– ممارسة الأعمال المنزلية الشاقة، حيث أن الأعمال الشاقة قد تدفع الأم إلى القيام بحمل الأشياء الشاقة وهو ما يتسبب في عمليات الإجهاض كثيرًا، لذلك نجد أن الكثير من الأمهات اللاتي لهم تجارب سابقة في الحمل تنصح الأمهات الجدد بالحمل خاصة الذين يحملون المرة الأولى حيث أنهم أقل خبرة بهذه الأمور بعدم حمل الأشياء الثقيلة وتقسيم الأعمال المنزلية على فترات بعيدة بدلًا من القيام بها كلها مرة واحدة

– الحركات المفاجئة حيث أن ممارسة الرياضات التي تستدعي القفز والحركات المفاجئة يجب أن تمتنعي عنها في الشهور الأولى من الحمل.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...