الشهر الثامن من الحمل بالتفصيل

الشهر الثامن من الحمل بالتفصيل

في الشهر الثامن من الحمل، يصبح الانحناء أمرًا صعبًا، وقد يكون ربط حذائك من الأمور بعيدة المنال، لكنك أنت وطفلك على موعد قريب، قد تبدو هذه الأسابيع القليلة الماضية مرهقة وطويلة إلى حد بعيد، ولكن لا تقلقين لقد مرت هذه الأيام وستكونين أمًا قريبًا.

ما الذي يحدث مع طفلك في هذا الشهر؟

يكتمل جسم طفلك تمامًا الآن، على الرغم من أن الرئتين والدماغ لا يزالان يتطوران. يمكن لطفلك الآن أن يرمش وتستجيب عينيه للضوء والظلام.

  • يستمر طفلك في النمو وبحلول نهاية هذا الشهر، سيكون طوله 19 بوصة ويزن حوالي خمسة أو ستة أرطال.
  • المساحة داخل رحمك الآن أصبحت ضيقة وربما لا يتحرك طفلك بقدر ما اعتاد، في الوقت الحالي كما يستقر على الأرجح في الوضع المقلوب بحيث تكون رأسه لأسفل، سيظل فيه حتى الولادة.

ما الذي يحدث مع جسمك في الشهر الثامن من الحمل؟

  • من المحتمل أن تشعري بالتعب الشديد، تعمل هرموناتك على التسبب في استرخاء المفاصل للمساعدة في جعل الولادة أسهل، وهو ما يشعرك بالتعب الشديد عند محاولة المشي.
  • مع استعداد جسمك للولادة، ربما تواجهين أيضًا المزيد من تقلصات براكستون هيكس، قد تشعرين أيضًا بحرقة أكبر في المعدة، كما تعاني 40 في المئة من النساء الحوامل من الدوالي في هذا الشهر.
  • بالإضافة إلى ذلك، ومع نمو طفلك، يصبح الضغط أكبر على المثانة، لذا فمن المحتمل الذهاب بكثرة إلى الحمام.

ما الذي تحتاجين إلى معرفته في هذا الشهر؟

  • يمكن أن يساعد تناول وجبات صغيرة متكررة في تخفيف عسر الهضم وحرقة المعدة، لا تنسي أيضا تناول مكملاتك الغذائية لمرحلة ما قبل الولاد، فجسمك يحتاج إلى جميع العناصر الغذائية التي يمكن الحصول عليها في الأسابيع القليلة الماضية.
  • إذا كنت تستعدين للرضاعة الطبيعية أثناء الحمل، فأنت بحاجة إلى التعلم والقراءة أكثر عن الرضاعة الطبيعية قبل ولادة طفلك، يُمكنك أيضًا البدء في تطبيق كريم الحلمة لتجنب التهاب الحلمات المتشققة الشائع في الأسابيع القليلة الأولى.
  • يجب أن تكون حقيبة المستشفى الخاصة بك مجهزة الآن، وأن تكوني قد اخترتين اسمًا لطفلك.
  • إذا كنتي تشعرين بالتعب وتواجهين مشكلة في النوم، فحاولي النوم مع وسادة جسم الحمل أو بوضع وسادة بين ركبتيك، قد يكون النوم على جانب واحد أفضل أوضاع النوم في هذه المرحلة.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

ما هي أسباب تأخر الحمل للبكر؟
ما هي أسباب تأخر الحمل للبكر؟
على الرغم من أن هناك بعض الأزواج يفضلون بالفعل أن يقوموا  بتأخير أمر الإنجاب لفترة بعد الزواج، إلا أن هناك العديد من الأزواج بالفعل تفضل عملية الإنجاب، لذلك يمكن أن...
تعرف على أسباب تأخر الحمل الثاني بعد القيصرية
تعرف على أسباب تأخر الحمل الثاني بعد القيصرية
هناك الكثير من الأمهات التي تعاني من تأخر حدوث الحمل بعد أن تقوم بالخضوع إلى الولادة القيصرية، وهو الأمر الذي يدفع  الكثير من الأمهات للتساؤل على مواقع التواصل الاجتماعي، وصفحات...
ما اهمية التفاح الاخضر للحامل؟
ما اهمية التفاح الاخضر للحامل؟
تمر الأم بالعديد من التقلبات أثناء فترة الحمل، والتي تتطلب منها أن تتعرف على أي هذه التقلبات تقع في نطاق الطبيعي، أي أنه من الأمور الطبيعية التي يمكن أن تحدث...