Search
Close this search box.

الشهر الثامن من الحمل بالتفصيل

الشهر الثامن من الحمل بالتفصيل

في الشهر الثامن من الحمل، يصبح الانحناء أمرًا صعبًا، وقد يكون ربط حذائك من الأمور بعيدة المنال، لكنك أنت وطفلك على موعد قريب، قد تبدو هذه الأسابيع القليلة الماضية مرهقة وطويلة إلى حد بعيد، ولكن لا تقلقين لقد مرت هذه الأيام وستكونين أمًا قريبًا.

ما الذي يحدث مع طفلك في هذا الشهر؟

يكتمل جسم طفلك تمامًا الآن، على الرغم من أن الرئتين والدماغ لا يزالان يتطوران. يمكن لطفلك الآن أن يرمش وتستجيب عينيه للضوء والظلام.

  • يستمر طفلك في النمو وبحلول نهاية هذا الشهر، سيكون طوله 19 بوصة ويزن حوالي خمسة أو ستة أرطال.
  • المساحة داخل رحمك الآن أصبحت ضيقة وربما لا يتحرك طفلك بقدر ما اعتاد، في الوقت الحالي كما يستقر على الأرجح في الوضع المقلوب بحيث تكون رأسه لأسفل، سيظل فيه حتى الولادة.

ما الذي يحدث مع جسمك في الشهر الثامن من الحمل؟

  • من المحتمل أن تشعري بالتعب الشديد، تعمل هرموناتك على التسبب في استرخاء المفاصل للمساعدة في جعل الولادة أسهل، وهو ما يشعرك بالتعب الشديد عند محاولة المشي.
  • مع استعداد جسمك للولادة، ربما تواجهين أيضًا المزيد من تقلصات براكستون هيكس، قد تشعرين أيضًا بحرقة أكبر في المعدة، كما تعاني 40 في المئة من النساء الحوامل من الدوالي في هذا الشهر.
  • بالإضافة إلى ذلك، ومع نمو طفلك، يصبح الضغط أكبر على المثانة، لذا فمن المحتمل الذهاب بكثرة إلى الحمام.

ما الذي تحتاجين إلى معرفته في هذا الشهر؟

  • يمكن أن يساعد تناول وجبات صغيرة متكررة في تخفيف عسر الهضم وحرقة المعدة، لا تنسي أيضا تناول مكملاتك الغذائية لمرحلة ما قبل الولاد، فجسمك يحتاج إلى جميع العناصر الغذائية التي يمكن الحصول عليها في الأسابيع القليلة الماضية.
  • إذا كنت تستعدين للرضاعة الطبيعية أثناء الحمل، فأنت بحاجة إلى التعلم والقراءة أكثر عن الرضاعة الطبيعية قبل ولادة طفلك، يُمكنك أيضًا البدء في تطبيق كريم الحلمة لتجنب التهاب الحلمات المتشققة الشائع في الأسابيع القليلة الأولى.
  • يجب أن تكون حقيبة المستشفى الخاصة بك مجهزة الآن، وأن تكوني قد اخترتين اسمًا لطفلك.
  • إذا كنتي تشعرين بالتعب وتواجهين مشكلة في النوم، فحاولي النوم مع وسادة جسم الحمل أو بوضع وسادة بين ركبتيك، قد يكون النوم على جانب واحد أفضل أوضاع النوم في هذه المرحلة.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...