Search
Close this search box.

السفر أثناء الحمل: ما يجب أن تعرفه

السفر أثناء الحمل: ما يجب أن تعرفه

أثناء الحمل، لا يزال بإمكانك القيام بالعديد من الأشياء التي استمتعت بها قبل الحمل، بما في ذلك السفر!  نريد مشاركة بعض النصائح حول كيفية جعل تجربة السفر أثناء الحمل أكثر أمانًا وأكثر راحة!.

ما هو أفضل وقت للسفر أثناء الحمل؟

أفضل وقت للرحلة هو الثلث الثاني من الحمل، خلال الثلث الثاني من الحمل، فقد انتهى الغثيان في الأسابيع الأولى من الحمل، ولن يكون لديك التعب الذي يمكن أن يحدث في المراحل اللاحقة!.

ولكن ستطلب منك معظم شركات الطيران أن تحمل خطابًا من طبيبك تشير إلى عدد الأسابيع التي تكون فيها حاملًا أثناء الطيران! وهذا الخطاب يكون به في أغلب الأحيان تلك المعلومات:-

  • تاريخ الولادة المتوقع.
  • عوامل خطر الولادة المبكرة أو مضاعفات الولادة، إن وجدت.

لاحظ أن معظم شركات الطيران تسمح للنساء الحوامل بالسفر حتى 37 أسبوعًا فقط من الحمل (32 أسبوعًا لحملتي توأم).

الطائرات أو القطار أو السيارة: وهو الخيار الأفضل للسفر أثناء الحمل

بشكل عام، يمكنك استخدام أي نوع من وسائل النقل عند السفر أثناء الحمل! ومع ذلك، قد يكون من الأفضل بالنسبة للمسافات الطويلة اختيار رحلة قصيرة بدلاً من ركوب سيارة أو حافلة أو قطار طويل، لأن خطر تجلط الأوردة العميقة (DVT) يكون أعلى عند الجلوس لفترات طويلة من الزمن.

وعند ارتداء حزام الأمان تأكد من أنه لا يضغط على رحمك حيث يمكنك ارتداء الحزام العلوي فوق البطن والحزام السفلي عبر الفخذين العلويين.

الحمل والسفر: هل هناك أي مخاطر يجب أن تكون على دراية بها؟

السفر أثناء الحمل لا يزيد من خطر الإصابة بمضاعفات مثل النزيف أو المخاض قبل الأوان! ورغم أن السفر أثناء الحمل سيكون آمنًا، إلا أن هناك عوامل خطر إضافية يجب الانتباه إليها.

السفر أثناء الحمل آمن بشكل عام، و عند التخطيط لرحلتك، فكر في راحتك أولاً واختر الخيارات التي ستجعل تجربتك أكثر سلاسة! يمكن الجمع بين الحمل والسفر، مع اتباع قواعد السلامة البسيطة سيساعدك فقط على الاستمتاع برحلتك!

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...