Search
Close this search box.

الحوامل والشعور بالوحدة: نصائح عملية لمكافحة وحدة الحمل

الحوامل والشعور بالوحدة: نصائح عملية لمكافحة وحدة الحمل

وحدة الحمل تشيد جدارًا غير مرئي بين نفسك والآخرين! إذا كنتِ حاملًا وتشعرين بمفردك! فاعلم أن هناك الكثير من الأشخاص يعانون من نفس المشاعر، تابع القراءة حتى تتمكن من تعلم كيف تتعامل مع وحدة الحمل!

الحوامل والشعور بالوحدة:-

هل من الطبيعي أن تكوني حامل وتشعرين بالوحدة؟ نعم لقد أصبح من الطبيعي تمامًا الشعور بالوحدة أثناء الحمل! يمكن أن يكون الحمل وقت فرح عظيم، فقد يظهر على بعض النساء الحوامل الفرحة والبهجة، لكن الحمل يمكن أن يكون أيضا وقت صعب للغاية!

قد يكون ذلك صعباً على جسمك، مما يجعلك تشعرين بمرض جسدي أكثر مما كنت تعتقد أنه ممكن، سيصبح النوم والحصول على قسط من الراحة أيضًا شيئًا مستحيلاً تقريبًا وبالأخص في الشهور الثلاثة الأولى من الحمل!

هذه التغييرات الجسدية، والتي غالباً ما تكون مصحوبة بتغيرات في نمط حياتك، قد تشعرك بالعزلة!

وقد يكون شعور وحدة الحمل أقوي  إذا كنت لا تعرفين الأمهات الأخريات، أو ليس لديك أصدقاء حتى أنه إذا لم يكن أقارب في البيئة المحيطة بك، فقد ينتهي الأمر بالشعور بالوحدة أثناء الحمل!

في حين أن هذه المشاعر عادة ما تكون طبيعية، فإنها قد تكون علامات للاكتئاب قبل الولادة! على الرغم من أنه أكثر شيوعًا، فإن الاكتئاب أثناء الحمل ليس شيئًا يجب عليك تحمله.

متى تبدأ وحدة الحمل عادة؟

يمكن الشعور بالوحدة في أي وقت أثناء الحمل! حيث تلعب بعض الظروف مثل شعورك جسديًا وعاطفيًا دورًا كبيرًا، على سبيل المثال إذا كنت مريضه في الثلث الأول من الحمل وشعرت بالرعب، فقد يؤدي ذلك إلى الشعور بالوحدة أثناء الحمل.

بشكل عام، يمكن أن تلعب الصحة البدنية دورًا مهمًا في شعورك بوحدة الحمل بشكل عام والتي من بينها:-

  • إذا لم يكن غثيان الصباح ينتهي أبدًا.
  • إذا كانت الحموضة المعوية تبدو رفيقًا ثابتًا.
  • أو إذا كان النوم بعيدًا بشكل مستحيل.

ما الذي يسبب وحدة الحمل؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تشعر بالوحدة أثناء الحمل، وذلك لأن وحدة الحمل هي بسبب مجموعة متنوعة من الأشياء، حيث يتغير جسمك بطرق لا يستطيع أحد فهمها إلا إذا كان حاملًا أيضًا!

حتى أولئك الأقرب إليك قد لا يكونون قادرين على الفهم الكامل أو التعاطف مع ما تمرين به، وإذا لم يكن لديك سبل للتخلص من الإحباط، ستسقطين لا محال في دائرة وحدة الحمل!!

طرق لمحاربة الشعور بالوحدة أثناء الحمل:-

الحمل يأتي مع الكثير من الأعراض من بينها وحدة الحمل،إذا وجدت نفسك حاملًا ووحيدًا، فاعلم أن هناك طرقًا للخروج بالتأكيد.

  • الإداراك:- ندرك أن الشعور بالوحدة أثناء الحمل أمر شائع جدًا! أنت لست وحدك في مشاعرك.
  • اختراق الجدار:- لا تنتظر من الآخرين للوصول إليك، ابدأ في العثور على طرق للاتصال،سواء كان من خلال الزيارات العائلية أو من خلال إجراء الاتصالات الهاتفية، أو الخروج في نزهة عائلية! بالإضافة إلى التحدث مع أحد الأشخاص المقربين لك بشكل يومي.
  • تحدثي إلى شريك حياتك:- من الأفضل أن تقومي بالتحدث إلى شريك حياتك عن كل ما يشغل بالك، وأشركيِه في جميع أمورك وجميع الأعراض التي من الممكن أن تؤثر عليك خلال فترة الحمل، حيث يمكنكما الخروج في نزهة ترفيهية بشكل أسبوع لكسر حاجز الملل والوحدة.
  • الاتصال عبر الإنترنت:- من خلال المجموعات على Facebook أو Instagram، حيث يمكنك العثور على الآخرين الذين يمرون بما أنت فيه هو أحد أفضل الطرق لهدم هذا الجدار للأبد.

كوني حذرة من الحمل والوحدة مقابل الاكتئاب، يمكن أن يكون هناك خط رفيع بين الشعور بالوحدة أثناء الحمل والاكتئاب! انتبه إلى ما تشعرين به ولا تنتظر الوصول إليه، بدلاً من ذلك حاول الوصول إلى طرق للتغلب عليها!

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...