Search
Close this search box.

الحمل الضعيف هل يستمر؟

الحمل الضعيف هل يستمر؟

انتِ بالطبع  تكررين اختبار الحمل في المنزل أكثر من مرة، ثم قد تشعرين بالقلق إذا تغيرت النتيجة من إيجابية إلى إيجابية ضعيفة، وتسألين هل هو إجهاض أم خطأ أم حمل ضعيف، والحمل الضعيف هل يستمر؟

 ولكن أولا: كيف يتم إجراء إختبار الحمل في المنزل:-

  • وضع اختبار الحمل في مجرى البول أثناء التبول.
  • التبول في كوب وغمس شريط الاختبار في البول.
  • التبول في كوب واستخدام شافطة لوضع كمية صغيرة من البول على شريط الاختبار.

إذا ظهر لك في اختبار الحمل خط داكن من قبل ولديكِ الآن خط خافت، فقد يكون هناك عدة تفسيرات لهذا الأمر بخلاف الخوف من الإجهاض، مثل شربك لكمية زائدة من الماء قبل الاختبار، أو أن يكون دخل أي شيء آخر في البول.

هل الحمل الضعيف يدل على حدوث الإجهاض المبكر؟

لا يمكن منع الإجهاض! في معظم الحالات، الإجهاض هو الحمل الذي ينتهي بشكل غير متوقع في الأسابيع أو الأشهر الأولى، وهذا ما يسمى أيضًا الإجهاض التلقائي وهو يدل علي أن الحمل كان ضعيف منذ البداية.

بينما لا يمكنك منع الإجهاض، يمكنك اتخاذ خطوات للحصول على حمل صحي، هذا قد يقلل من خطر الإجهاض عن طريق الحد من مخاطر الأسباب المحتملة للنهاية المبكرة للحمل.

ولكن ما الذي يسبب الإجهاض؟

من الصعب تحديد السبب الدقيق للإجهاض، حيث أنه في معظم الحالات، يكون السبب هو شيء لا يمكن أن تمنعه​، مما يعني إنه لا يمكنك منع الإجهاض أيضًا.

نادراً ما يتمكن الأطباء من العثور على مشكلة تزيد من خطر الإجهاض، ولكن في هذه الحالة، قد تساعد معالجة المشكلة في منع حدوث إجهاض في المستقبل، حيث إنه حوالي 80 في المئة من حالات الإجهاض تحدث في الأشهر الثلاثة الأولى.

الأسباب الشائعة الإجهاض في الأشهر الأولى تشمل:-

  • تشوهات وراثية:-

أكثر من نصف جميع حالات الإجهاض في الأشهر الأول ناتجة عن مشاكل في صبغيات الجنين، حيث إذا اكتشف جسمك أن الجنين لديه أضرار أو فقد صبغيات، فإنه سينهي الامر به الى الإجهاض.

  • جلطات الدم:-

حالة تسمى متلازمة الفوسفولبيد (APS) تسبب جلطات دموية يمكن أن تنهي الحمل، ولكن يمكن علاج هذه الحالة بالأدوية لمنع الإجهاض.

  • الحمل خارج الرحم:-

قد يحدث هذا النوع الخطير من الحمل،  ولكنه من النادر أن يبدأ الجنين في النمو خارج الرحم، لا يمكن حفظ حالات الحمل خارج الرحم وهي حالة طوارئ طبية تتطلب علاجًا فوريًا.

  • مشاكل المشيمة:-

إذا كان الجنين والمشيمة غير متوافقين، فقد يفقد الحمل! وبالمثل، فإن عيوب الرحم  قد تسبب أيضًا نهاية مفاجئة للحمل.

الحمل الضعيف هل يستمر؟

قد تكونين أحد النساء التي تتعرض إلى تهديدات تؤثر علي إمكانية إكتمال حملها، وهذا الحالة تسمى الحمل الضعيف الذي قد ينتهي المطاف به إلى الإجهاض كما سبق وذكرنا، ولكن هل هناك أمور يمكن أن تجعل من سؤال الحمل الضعيف هل يستمر؟ ذو نتيجة إيجابية! نعم، بالطبع هناك مجموعة من السبل التي يمكنكِ أن تابعيها على النحو التالي:-

  • المتابعة بصورة مستمرة مع الطبيب.
  • الاستمرار على تناول الأطعمة الصحية المفيدة.
  • البعد عن التعرض إلى نوبات الحزن أو القلق والتوتر.
  • تجنبي بذل مجهود كبير.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات الكحولية، وتجنب التدخين.
  • الابتعاد عن رفع الأوزان الثقيلة.
  • من الأفضل أن تستلقي على ظهركِ أطول فترة ممكنة.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...