Search
Close this search box.

الأكل الصحي للحامل في الأشهر الأولى

الأكل الصحي للحامل في الأشهر الأولى

يمكن لبعض الأطعمة وأنماط الأكل أن تعرقل نمو الطفل في الرحم، ويجب أن تعرف كل أم ذلك، ولكن من المهم بنفس القدر التركيز على الأطعمة الغنية، بالمغذيات، والعادات الصحية التي تساعدك على النمو، أنت وطفلك بشكل سليم  طوال تسعة أشهر كاملة، في هذا المقال سوف نسلط الضوء على الأكل الصحي للحامل في الأشهر الأولى هو المعلومات المتعلقة بالتغذية أثناء الحمل.

وظائف التغذية الخمس أثناء الحمل :

قومي بتضمين العناصر الغذائية “الخمسة الكبار”: الفولات والكالسيوم والحديد والزنك والألياف

قبل الحمل وخلال الأسابيع الستة الأولى من الحمل، لا يوجد مغذٍ أكثر أهمية من حمض الفوليك (الشكل الاصطناعي هو حمض الفوليك)، يمكن أن يقلل فيتامين ب من خطر عيوب الأنبوب العصبي، مثل السنة المشقوقة  بنسبة 70%.

يمكنك الحصول على 400 ميكروغرام على الأقل يوميًا (يوصى باستخدام 600 ميكروغرام في الثالوث الأول) ويمكن الحصول عليه منه من الفاصوليا، والبقوليات، والفواكه، وعصائر الحمضيات، والحبوب الكاملة، والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة، والدواجن، والسمك، والمحار.

تلعب جرعتك اليومية من الكالسيوم – 1200 ملليغرام من منتجات الألبان قليلة الدسم، والخضروات الخضراء الداكنة وعصير البرتقال المدعم ومنتجات الصويا، دورًا رئيسيًا خلال الثلث الثاني، والثالث، عندما يبلغ نمو عظام وأسنان طفلك ذروته، لأن الجنين يمتص الكالسيوم من الجسم، فإن الحصول على ما يكفي من هذا المعدن يمكن أن يحمي عظامك أيضًا، يعد الحديد مهم أيضًا لدعم زيادة حجم الدم بنسبة 50 %، وهو أمرًا ضروريًا في الثلث الثالث من الحمل. بنسبة 30 ملليغرام يوميًا.

طعام على هيئة قوس قزح

لا يوفر النظام الغذائي المتنوع لك ولطفلك جميع العناصر الغذائية المهمة فحسب، بل يقدم أيضًا مزيجًا انتقائيًا لأذواق جديدة عبر السائل الأمنيوسي، بمجرد أن تبدئي في الشعور بالتحسن، فيجب أن يكون الطعام أكثر تنوعًا”، حيث تميل الفواكه والخضروات ذات اللون العميق، مثل العنب البري والجزر والسبانخ، إلى أن تكون غنية بمضادات الأكسدة.

ابتعدي قدر الإمكان من تعرضك للمبيدات الحشرية عن طريق اختيار الأغذية العضوية والمزروعة محلياً :

قد أظهر بعض الأبحاث أن هناك علاقة بين التعرض للمبيدات قبل الولادة بأعراض المناعة المتأخرة: ” حيث أن الجهاز المناعي النامي أكثر حساسية بكثير من البالغين.

ربطت أبحاث أخرى المبيدات الحشرية في إمدادات المياه بالولادات المبكرة، وربما العيوب الخلقية، فيشير أحد العلماء أن “لديه الكثير من الأدلة على أن النترات [المواد الكيميائية المستخدمة في الأسمدة] والمبيدات لديها القدرة بجرعات صغيرة جدًا على التفاعل مع البيئة الهرمونية للحمل، إن غسل منتجاتك قد يساعد على التخلص مها إلى حد ما، ولكن قد لا يكون ذلك كافياً، أنواع المنتجات التي تحتوي على أعلى تركيزات مبيدات الآفات تميل إلى أن تكون الفواكه والخضروات وخاصة ذات الجلود الرقيقة مثل الخوخ، والتفاح والفلفل الحلو، والفراولة.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...