Search
Close this search box.

احصلي على فيتامينات ما قبل الولادة

احصلي على فيتامينات ما قبل الولادة

تتكون فيتامينات ما قبل الولادة من مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، التي تساعد طفلك على الحصول على العناصر الغذائية الضرورية للنمو الصحي، خلال فترة الحمل ستزداد متطلبات تناول المرأة اليومية لبعض العناصر الغذائية، مثل حمض الفوليك (الفولات) والكالسيوم، والحديد، حيث  تعتبر الفيتامينات والمعادن مثل الحديد والكالسيوم، وحمض الفوليك حيوية وضرورية لنمو الجنين وتطوره.

للمساعدة في زيادة فرصك في خلق بيئة صحية ومغذية يمكن أن يتطور فيها طفلك، من المهم أن تضع نظامًا غذائيًا متوازنًا، وممارسة الرياضة قبل الحمل، وإذا اخترت تكملة نظامك الغذائي بالحصول على فيتامينات ما قبل الولادة، فتأكد من متابعة الكميات اليومية التي تتناولها تحت إشراف الطبيب الخاص بك، والمتابع لجميع مراحل حملك منذ البداية.

اختاري فيتامينات ما قبل الولادة بحكمة:-

يمكن أن تختلف تركيبات فيتامين ما قبل الولادة اعتمادًا على التركيز الغذائي، على سبيل المثال ستصنع بعض الشركات المصنعة الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على كمية أعلى من الحديد عن المعتاد، مستهدفة النساء المعرضات لفقر الدم الناجم عن نقص الحديد.

في حين أن بعض الفيتامينات المتعددة السابقة للولادة لا تتوفر إلا بوصفة طبية من الطبيب، فإن العديد منها متاح بدون وصفة طبية، ولكن – ضع في اعتبارك أنه من الممكن تعريض صحة طفلك (أو صحتك) للخطر من خلال تناول كميات غير ملائمة من الفيتامينات الاصطناعية –  لذا تأكد من أن الطبيب الخاص بك على علم بأي مكملات غذائية تتناولها.

تحدث مع الطبيب الخاص بك حول فيتامينات ما قبل الولادة:-

تجنب تناول العديد من المكملات الغذائية المختلفة إلا تحت إشراف طبيبك الخاص؛ وبدلاً من ذلك تناول فيتامين واحد يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المطلوبة بجرعة واحدة.

يمكن أن يؤدي الجمع بين المكملات الغذائية (مثل تناول مكملات حمض الفوليك مع الفيتامينات المتعددة، وما إلى ذلك) إلى إثارة العديد من المخاوف لأنك تتعرض لخطر الحصول على جرعة زائدة من الفيتامينات.

  1. يجب تجنب تناول أكثر من 100% من الـ RDA لأي مادة مغذية أثناء الحمل ما لم يكن تحت إشراف الطبيب الخاص بك.
  2. إذا كان نظامك الغذائي اليومي المعتاد يتكون من أطعمة المتعددة مثل الفاكهة، ومجموعة متنوعة من الخضروات، والحبوب الكاملة، والعدس، والكثير من الماء، فمن المحتمل أن يكون لديك ما يكفي من الفيتامينات، والمعادن الموجودة بالفعل في جسمك.

نصيحة طبيبة:-

أخبر دائمًا الطبيب الخاص بك عن فيتامينات ما قبل الولادة التي تتناولها، في حال إذا كنت تتناول بالفعل من قبل، وإذا لم يكن فسيخبرك طبيبك بمجموعة من فيتامينات ما قبل الولادة، حيث تعتبر الفيتامينات والمعادن ضرورية للنمو الصحي لطفلك، وكذلك لصحتك الجسدية.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...